قناة RT تطلق سلسلة من البرامج الحوارية السياسية باللغة العربية من 4 عواصم عالمية

أخبار العالم العربي

قناة RT تطلق سلسلة من البرامج الحوارية السياسية باللغة العربية من 4 عواصم عالمية قناة RT تطلق سلسلة من البرامج الحوارية السياسية باللغة العربية من 4 عواصم عالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2hj

أطلقت قناة RT العربية مشروعا تحت عنوان "إستوديوهات RT" من أربع عواصم عالمية: واشنطن ولندن وبيروت والقاهرة. وآخر "الاستوديوهات" بدأ عمله بمناقشة العملية العسكرية الروسية في سوريا.

وعلقت مديرة قناة RT العربية مايا مناع على إطلاق هذا المشروع قائلة: "إستوديو القاهرة، وهو الأخير من بين الإستوديوهات الأربعة، انطلق في اليوم الذي ناقشت فيه الجمعية العمومية للأمم المتحدة ضرورة القيام بمواجهة حقيقية للإرهابيين في سوريا. وبعد مرور يومين فقط بدأت في هذا البلد العملية العسكرية للقوات الجوية الفضائية الروسية. وقد سمح إطلاق المشروع الجديد لقناة RT بتنويع ماراثون الأخبار العاجلة التي انهالت على المشاهد بعد بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا. وكانت هذه المرة الأولى التي تقوم فيها قناة RT الناطقة باللغة العربية ببث شامل متكامل من أربع نقاط في العالم إضافة إلى موسكو".

إن حسين عبد الغني (مصر)، وحسن زيتوني (لندن)، وعمر الصلح (بيروت) وريما أبو حمدية (واشنطن)، وهم معدو ومقدمو "إستوديوهات RT"، جميعهم صحفيون ذوو خبرة عمل كبيرة في الشرق الأوسط والعالم أجمع. فضمن مشروع "إستوديوهات RT" يقوم الخبراء والسياسيون بمناقشة أهم الأحداث الشرق أوسطية والعالمية، مظهرا تباين وجهات النظر من عاصمة عالمية إلى أخرى. ومنذ إطلاق أول برنامج من برامج المشروع الأربعة أجرى المقدمون حوارات مع وزير الإعلام اللبناني ورئيس البرلمان العراقي ووزير الخارجية المصري السابق وغيرهم الكثير من السياسيين والخبراء المعروفين.

استوديو القاهره

إن "إستوديوهات RT" في العواصم الأربع تُبث على الهواء مباشرة مرة في الأسبوع، من الثلاثاء إلى الجمعة في الساعة الثامنة مساء بتوقيت موسكو.

استوديو

لقد دخلت قناة RT الناطقة باللغة العربية ضمن المراتب الثلاث الأولى من حيث عدد المشاهدين اليوميين في ست دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي: مصر، والمغرب، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، متقدمة بذلك على النسخ العربية لعدد من القنوات مثل "BBC" و"Sky News" و"الحرة" (Al Hurra) و"CCTV". ويشاهد القناةَ الروسية يوميا 6.7 مليون شخص في هذه البلدان. ووفق الدراسات التحليلية لشركة comScore تتقدم قناة RT الناطقة باللغة العربية على المواقع الالكترونية الأخرى الناطقة بالعربية لكل من "Sky News" و"BBC" و"CNN"  من حيث عدد مشاهدات "أونلاين". ويزيد عدد المشاركين في صفحة قناة RT في موقع Facebook ست مرات على المؤشر ذاته لدى CNN Arabic، ومرتين على France 24 Arabic، كما أنها تتقدم أيضا على BBC Arabic. أما في موقع YouTube فإن قناة RT تتقدم بشكل كبير من حيث عدد مشاهدات الفيديو على النسخ العربية لكل من "BBC" و"CNN" و"Sky News" و"France 24". كما فازت قناة RT الناطقة باللغة العربية أكثر من مرة في عدد من الجوائز الدولية المختلفة بما في ذلك AIB و Promax BD و New York Festivals ، كما تمكنت من الوصول إلى المراحل النهائية في عدد آخر من المسابقات.

المصدر: RT