هيئة الأركان الروسية: الإرهابيون في سوريا يتكبدون خسائر فادحة جراء الغارات الروسية (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2hh

أعلنت هيئة الأركان في الجيش الروسي أن الإرهابيين في سوريا يتكبدون خسائر فادحة جراء العملية الروسية، ما يدفع بهم إلى تغيير التكتيك.

وأوضحت هيئة الأركان الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول أن الطائرات الروسية في سوريا قامت خلال الـ24 ساعة الماضية بـ67 طلعة قتالية وأغارت على 60 موقعا يستخدمها إرهابيون. وذكرت أن الغارات الأخيرة أوقعت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

وأوضح اللواء إيغور ماكوشيف نائب رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الروسية أن جميع الطلعات نفذت من مطار حميميم العسكري في اللاذقية، مضيفا أن الغارات استهدفت مواقع للإرهابيين في محافظات الرقة واللاذقية وحماة وإدلب وحلب.

وكشف أن الغارات الروسية استهدفت 17 معسكرا وقاعدة لتدريب الإرهابيين، و6 مراكز قيادة وعقدة اتصالات، و6 مخازن للذخيرة والوقود، و3 مخابئ تحت الأرض في محافظة اللاذقية، و16 موقعا محصنا مجهزا بالأسلحة والمعدات القتالية، و11 منطقة تتمركز فيها تعزيزات للعصابات الإرهابية، وورشة لإصلاح المدرعات، و17 عربة ومدرعة، وراجمتين.

وفي محافظة الرقة استخدمت الطائرات الروسية قنابل عالية الدقة من طراز "كاب 500-إس" لتدمير هيئة الأركان لتنظيم "لواء الحق"، حيث قتل، حسب معلومات استطلاعية، اثنان من قياديي تنظيم "داعش" ومسلحون آخرون.

وفي ريف حلب، استهدفت الطائرات السورية قاعدة يستخدمها إرهابيون ومخزنا للذخيرة، تم تجهيزهما في مقر السجن السابق.

كما تم استهداف قاعدتين للإرهابيين في المغيرية (محافظة اللاذقية) وترتياح (محافظة إدلب).

وذكر ماكوشيف أن الإرهابيين في سوريا يتكبدون خسائر كبيرة جراء الغارات الروسية، وهذا ما يدفعهم إلى تغيير التكتيك، بما في ذلك تجنب تمركز قواتهم في مكان واحد، وتبني أساليب التنكر، والاختباء في مناطق مأهولة.

وأكد أن سلاح الجو الروسي يزيد من كثافة الغارات ضد التنظيمات الإرهابية.

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية