المقاتلات الروسية تقصف معسكرا لتدريب مسلحي "داعش" الأجانب في سوريا

أخبار العالم العربي

المقاتلات الروسية تقصف معسكرا لتدريب مسلحي مقاتلتان روسيتان "سو-25" فوق مدرج مطار حميميم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h29r

شنت مقاتلتان روسيتان "سو-25" الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول غارة على معسكر ميداني لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا جري فيه تدريب مسلحين أجانب.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف بأن المعسكر كان موجودا في منطقة كفرعويد بريف إدلب، وقال إنه "تم اعتراض اتصالات لاسلكية في هذا المعسكر لمحادثات بعدة لغات أجنبية، ما يشير الى أنه كان يتم في هذه القاعدة تدريب مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" الأجانب.

وأضاف كوناشينكوف أن طائرتين هجوميتين قصفتا كذلك معسكرا ميدانيا في ريف إدلب "ما أسفر عن تدمير مبان كان يستخدمها الإرهابيون لخزن مواد متفجرة واحتياطات مادية تقنية وغذائية".

في غضون ذلك دمرت طائرات "سو-24إم" القاذفة مركزين قياديين لـ"داعش" قرب دير الزور باستخدام قنابل خارقة للخرسانة.

كما دمرت مقاتلات مماثلة بريف العاصمة دمشق في الغوطة معملا لصنع الذخائر تابعا للتنظيم الإرهابي، وذلك باستخدام قنابل موجهة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الروسية إن معطيات الاستطلاع "أكدت تدمير بالكامل مصدر مد الإرهابيين بالذخائر والمواد المتفجرة المخصصة للاستخدام ضد الأفراد والعربات المدرعة".

وفي ريف اللاذقية تعرضت نقطة ارتكاز لـ"داعش" الى ضربة من قاذفة "سو-34"، "أسفرت عن تدمير تحصينات المسلحين بالكامل وانفجار قذائف ووقود أدى الى اندلاع حرائق في المكان".

وقامت المقاتلات الروسية الثلاثاء بـ20 طلعة حربية ضد 12 موقعا لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية