مقتل 7 وإصابة 3 في تفجير استهدف جامعا بالعاصمة صنعاء

أخبار العالم العربي

مقتل 7 وإصابة 3 في تفجير استهدف جامعا بالعاصمة صنعاءداعش يتبنى تفجيرات فندق القصر مقر الحكومة اليمنية بعدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h29h

قتل 7 أشخاص وأصيب 3 أخرون الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول نتيجة تفجير انتحاري استهدف جامع النور في حي النهضة بالعاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن أحد العناصر الإرهابية فجر نفسه في الجامع وقت صلاة المغرب، ما أدى إلى سقوط عشرة أشخاص بين قتيل وجريح في حصيلة غير نهائية، مضيفا أنه تم اسعاف المصابين.

وأشار المصدر الى ان فرق التحقيق باشرت مهامها في جمع الادلة الجنائية لمعرفة الجهة التي تقف وراء هذا الحادث الإرهابي.

مراسلنا: قتلى وجرحى في هجوم على قطاع المسيلة النفطي بحضرموت والمتهم القاعدة

أفاد مراسلنا في صنعاء الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا نتيجة هجوم على قطاع المسيلة النفطي بمحافظة حضرموت.

وأضاف المراسل نقلا عن مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت وسط اليمن قوله إن "مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة هاجموا ظهر اليوم منطقة نفطية بهدف السيطرة عليها"، واسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

من جهة أخرى، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في بيان بث على الـ "تويتر"، مسؤوليته عن هجومين في عدن استهدفا الحكومة اليمنية وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وجاء في البيان "في عملية مباركة يسر الله أسبابها استهدفت أربع عمليات استشهادية تجمعا لضباط سعوديين وإماراتيين ويمنيين حيث كانت العملية الأولى على فندق القصر (مقر الحكومة) بشاحنة مفخخة".

وأضاف البيان أن العملية الثانية نفذت "بمدرعة مفخخة ليقتحم بها (مقر العمليات المركزية) للقوات السعودية والإماراتية فقتل منهم العشرات".

رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح

يذكر أن فندق القصر، مقر إقامة الحكومة اليمنية التي عادت مؤخرا إلى عدن، تعرض إلى هجوم صاروخي، أدى إلى اندلاع النيران فيه وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

في غضون ذلك، أكد الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن نائب الرئيس، رئيس الوزراء خالد بحاح، أو أي من الوزراء، لم يصب أي منهم بالقصف على مقر إقامة أعضاء الحكومة.

المصدر: RT + رويترز