بحاح بعد استهداف مقر إقامته: عازمون على البقاء في عدن

أخبار العالم العربي

بحاح بعد استهداف مقر إقامته: عازمون على البقاء في عدن(صورة أرشيفية) نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح في مطار عدن 1 أغسطس/آب 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h28b

في أول تصريح عقب تعرض مقر الحكومة في عدن لهجوم صاروخي، أعلن رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح، الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، عزمه البقاء في عدن مؤكدا على أنه سليم وبصحة جيدة.

وقال بحاح لموقع "عدن الغد" اليمني "نود أن نطمئن كافة أهالي عدن أننا باقون هنا ولن تخيفنا أي هجمات صاروخية"، وأضاف "مستمرون في مسيرتنا ولن نتخلى عن الناس".

وأكد أن أي محاولة لزعزعة الأمن في المدينة هدفه إفشال الحكومة وإسقاط المدينة في أتون الفوضى، داعيا كافة أهالي عدن إلى التكاتف ورص الصفوف. 

تأتي تصريحات رئيس الحكومة اليمنية بعد ساعات قليلة من تعرض فندق القصر مقر إقامة الحكومة بعدن إلى هجوم صاروخي، أدى إلى اندلاع النيران فيه وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى. 

في غضون ذلك، أكد الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح أو أيا من الوزراء لم يصابوا بالقصف الذي نفذه الحوثيون على مقر إقامة أعضاء الحكومة.

وقال "لا إصابات بين أعضاء الحكومة"، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء سينعقد خلال ساعات في عدن، كما أشارت مصادر إلى أن قوات الأمن قامت بإغلاق الشوارع المؤديه إلى فندق القصر الذي استهدفه القصف.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية