عدن.. 15 قتيلا بينهم 4 جنود إمارتيين وسعودي في قصف لمقار عسكرية (صور+ فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h27i

أكد مراسلنا في عدن أن عدة قذائف استهدفت فندق القصر مقر إقامة رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح وعدد من امقرات العسكرية التابعة للتحالف صباح الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال إن 4 انفجارات عنيفة هزت الفندق فيما تشهد سماء عدن في الوقت الحالي تحليقا كثيفا لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأظهرت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اشتعال النيران في فندق القصر الذي يقيم فيه نائب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة خالد بحاح وطاقم الوزارة، فيما وردت أنباء عن سقوط ضحايا.

إلى ذلك، أعلن القيادي الحوثي وعضو "اللجنة الثورية" التابعة للحوثيين، محمد مفتاح مسؤولية جماعته عن عملية استهداف مقر الحكومة.

عاجل #عدن فيديو جديد #فندق القصر وقت الانفجار الثاني ويعتقد انه عملية تفخيخ #الجزيرة #الحدث #عدن #عدن_تنتصر

Posted by Aden City on Monday, October 5, 2015

من جهتها، أكدت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" نقلا عن مصادر مطلعة وشهود عيان مقتل 15 شخصا من قوات التحالف العربي واللجان الشعبية، بينهم 4 جنود إماراتيون وجندي سعودي.

وقال شهود عيان إن محيط مقر نائب الرئيس في عدن يشهد استنفارا أمنيا كبيرا بعد استهدافه بقذائف صاروخية، فيما أوردت مصادر إعلامية عربية أن بحاح وعدد آخر من الوزراء لم يتعرضوا لإصابات.

في غضون ذلك، أكد الناطق باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن نائب الرئيس ورئيس الوزراء خالد بحاح أو أيا من الوزراء لم يصابوا بالقصف الذي نفذه الحوثيون على مقر إقامة أعضاء الحكومة.

وقال "لا إصابات بين أعضاء الحكومة"، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء سينعقد خلال ساعات في عدن، كما أشارت مصادر إلى أن قوات الأمن قامت بإغلاق الشوارع المؤديه إلى فندق القصر الذي استهدفه القصف.

#عدن #فندق_القصر بعد تعرضه لانفجارين صباح اليوم #عدن_تنتصر

Posted by Aden City on Monday, October 5, 2015

القوات الشرعية تسيطر على مواقع استراتيجية بمأرب

وفي مأرب، سيطرت اللجان الشعبية، الاثنين، مدعومة بالجيش الوطني اليمني وقوات من التحالف العربي على معسكر كوفل بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

ونقل موقع "المشهد اليمني" عن شهود عيان قولهم إن قيادات عسكرية تابعة للحوثيين فروا من معسكر كوفل باتجاه صنعاء، كما تمكنت عناصر اللجان أيضا من السيطرة على منطقة الدمنة بالقرب من معسكر كوفل المحاذي لسوق صرواح.

وكانت اللجان الشعبية قد فرضت سيطرتها الكاملة على منطقة الزور شرق صرواح والتي تعد أكبر منطقة حيوية مأهولة بالسكان بمديرية صرواح الواقعة غرب مأرب. 

فندق القصر المقر الوزاري يتعرض للحريق بعد انباء عن سقوط 3 صواريخ بعيدة المدى اطلقها الحوثيين ومقر القوات الاماراتية ايضا بالبريقة الصور تتكلم #عظتن

Posted by Aden City on Monday, October 5, 2015

المصدر: وكالات