قتلى وجرحى من أنصار هادي في قصف للتحالف العربي عن طريق الخطأ بمحافظة أبين جنوب البلاد

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى من أنصار هادي في قصف للتحالف العربي عن طريق الخطأ بمحافظة أبين جنوب البلادصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h252

أفاد مراسلنا في اليمن أن قوات التحالف العربي قصفت، الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول، عن طريق الخطأ أنصار هادي بمحافظة أبين جنوب البلاد وأوقعت قتلى وجرحى.

هذا ونقلت وسائل إعلام عن مصادر طبية قولها إن 3 أشخاص من أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي قتلوا وجرح 15 آخرين في الغارة الجوية التي إستهدفت وسط عقبة ثرة الواصلة بين لودر ومكيراس.

وقالت مواقع يمنية إن اشتباكات عنيفة تدور منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في عقبة ثرة بين عناصر اللجان الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وقوات الجيش المواليه للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى.

في غضون ذلك، جدد طيران التحالف العربي قصفه على العاصمة صنعاء واستهدف بسلسلة من الغارات المكثفة مساء الأحد عدد من المناطق السكنية والمنشآت المدنية.

وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون أن غارات التحالف استهدفت منطقة فج عطان بمديرية السبعين للمرة الثانية على التوالي.

كما ذكرت "سبأ" أن الغارات شملت أيضا منطقة الصباحة على المدخل الغربي لصنعاء، فيما سقطت 3 صواريخ على منطقتي الحفاء ونقم الآهلة بالسكان.

مخلفات الحرب في اليمن

قذائف حوثية تستهدف 11 مدرسة في نجران

على صعيد آخر، أوضح المتحدث باسم تعليم منطقة نجران حمد آل شرية أن 11 مدرسة من مدارس التعليم العام تعرضت خلال الفترة الماضية لأضرار مختلفة، جراء القذائف التي يطلقها الحوثيون.

وأشار آل شرية إلى أن الجهات المختصة بالإدارة تقوم بعملية التنسيق مع اللجان المشتركة بالمنطقة، لمتابعة الوضع وإعداد التقارير اللازمة، إضافة إلى تأمين مدارس الإيواء.

غارات التحالف العربي تدمر 65 مرفقا صحيا

إلى ذلك، نقلت سبأ عن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة أيمن أحمد مذكور قوله" إن قصف قوات التحالف تسبب في أضرار مباشرة وغير مباشرة على القطاع الصحي في المحافظة".

وأوضح أن الاضرار المباشرة تمثلت في تدمير 65 مرافقا صحيا بالقصف بالمدفعية والطيران جميعها تقع في مديريات حرض وميدي وبكيل المير.

وقال مذكور أن "تلك المرافق توزعت على ثلاثة مستشفيات حكومية وأربعة مستشفيات خاصة، بالإضافة إلى ثمانية مراكز طبية حكومية وأربعة مستوصفات خاصة و 18 وحدة صحية حكومية و 28 وحدة تابعة للقطاع الخاص شملت عيادات طبية ومخازن أدوية ومختبرات طبية".


المصدر: وكالات