رونالدو يعادل رقم راؤول هداف ريال مدريد بتسجيله الهدف 500 (فيديو)

الرياضة

رونالدو يعادل رقم راؤول هداف ريال مدريد بتسجيله الهدف 500 (فيديو)كريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1vb

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين قاد بهما ريال مدريد للفوز 2-0 على مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول وعادل رقم راؤول هداف الريال عبر العصور.

وسجل راؤول المهاجم السابق لمنتخب إسبانيا والذي يلعب الآن لنيويورك كوزموس 323 هدفا في 741 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات التي شارك فيها مع النادي بين 1994 و2010 غير أن رونالدو احتاج إلى 308 مباريات فقط كي يعادل رقم راؤول القياسي.

ورفع رونالدو رصيده إلى 500 هدف في مشواره مع الأندية ومنتخب بلاده عندما افتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة الـ29 بعدما تلقى تمريرة متقنة من إيسكو قبل أن يضع الكرة ببراعة في شباك الحارس يوهان فيلاند.

وجاء الهدف الثاني لرونالدو في الدقيقة الأخيرة من مباراة المجموعة الأولى أمام مالمو عندما حول تمريرة عرضية من البديل لوكاس فازكيز بلمسة بسيطة في الشباك.

وقال رونالدو صاحب ثنائية الفوز: "قدمنا مباراة جيدة ،أنا فخور بما حققته اليوم وهو معادلة رقم راؤول غونزاليس 323 هدفا في مختلف المسابقات". لكن المهم بالنسبة لنا جميعا هو الفوز

وأضاف رونالدو الذي سجل501 هدفا في مسيرته الاحترافية: "العودة إلى السويد كانت رائعة فمن هنا تأهلت مع البرتغال لكأس العالم و هنا أيضا سجلت اليوم أغلى أهدافي، أتمنى العودة مرة أخرى للسويد وتسجيل مزيد من الأهداف".

وقال ألفارو أربيلو مدافع ريال مدريد للتلفزيون الإسباني: "ما فعله في نصف عدد مباريات راؤول مذهل".

وأضاف "لا أحد تخيل أن بوسعه تحقيق هذه الأرقام، إنه بالفعل أسطورة لريال مدريد".

وكان رونالدو البالغ من العمر (30 عاما) والمولود في ماديرا انضم لريال مدريد من مانشستر يونايتد الإنجليزي في يوليو /تموز 2009 مقابل 94 مليون يورو (105.5 ملايين دولار) وهي صفقة قياسية في تلك الفترة.

UEFA Champions LeagueMalmö FF 0 - 2 Real Madrid C.F.Ronaldo 29', 90'

‎Posted by GoalPress on‎ 30 سبتمبر، 2015

ونال رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين لينهي سيطرة الأرجنتيني ليونيل ميسي عليها لأربع سنوات متتالية بعدما فاز المهاجم البرتغالي بها للمرة الأولى في 2008.

كما يتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري الأبطال عبر العصور برصيد 82 هدفا متقدما بخمسة أهداف على ميسي مهاجم برشلونة الإسباني.

المصدر: وكالات