بالفيديو.. أدلة جديدة للخبراء الهولنديين في حادث تحطم الماليزية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1p0

وصل الخبراء الهولنديون مع أعضاء منظمة "OSCE" إلى منطقة مقاطعة دونيتسك في أوكرانيا الاثنين 28 سبتمبر/أيلول، لفحص العناصر المكتشفة حديثا من الطائرة الماليزية التي تحطمت شرق البلاد.

وكانت الطائرة من طراز "بوينغ 777" التابعة للخطوط الجوية الماليزية، رحلة رقم "MH-17" تحطمت فوق شرق أوكرانيا، في 17 يوليو/تموز 2014، وهي في طريقها إلى كوالالمبور من أمستردام، ما أسفر عن مقتل 298 شخصا، وبعد مرور أكثر من عام على الحادث لا تزال روسيا تقدم كافة المساعدات لجهات التحقيق.

وصورت قناة RT فيلما وثائقيا عن الحادث المأساوي، كما قدمت معلومات لمجلس الأمن الهولندي عن بقايا حطام الطائرة.

علاوة على ذلك قدم مخرجو RT عنوان ناتاليا فولوشينا، رئيسة بلدية بلدة "بيتروبافلوفكا" في مقاطعة دونيتسك، والتي جمعت ما تم العثور عليه من حطام الطائرة الماليزية، لتسليمها للمحققين فيما بعد.

كما ساعدت قناة RT ممثلة مجلس الأمن الهولندي سابقا، حين توجهت للقناة بطلب الحصول على أجزاء من قمرة قيادة الطائرة، التي جرى عرضها في الفيلم الوثائقي بعنوان "MH-17 بعد عام... ويستمر اللغز".

ووفقا لفلاديمير بيرغنوي، رئيس إدارة مقاطعة دونيتسك، فقد عُثر مؤخرا على جواز سفر هولندي ورخصة قيادة في حقل بالقرب من منطقة غرابوفو، وتم إبلاغ لجنة التحقيق الهولندية، التي وصلت للمنطقة لفحص الأدلة الجديدة.

هذا ولم يكشف بعد عن نتائج التحقيقات التي طال انتظارها بقيادة الخبراء الهولنديين في حادث تحطم الطائرة، ويتوقع ظهور التقرير النهائي في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر: رابتلي

فيسبوك 12مليون