روسيا وفنزويلا تؤكدان استعدادهما للتعامل في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار روسيا

روسيا وفنزويلا تؤكدان استعدادهما للتعامل في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1j4

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو السبت 26 سبتمبر/أيلول استعداد بلديهما للتعاون أثناء الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية على صفحتها في موقع فيسبوك أنه خلال لقائهما في نيويورك بحث لافروف ومادورو قضايا العلاقات الروسية الفنزويلية وأكدا تطلع موسكو وكاراكاس لمواصلة العمل المشترك في قضايا المتعلقة الأجندة الدولية.

وأشارت الوزارة إلى أن الطرفين بحثا في أجواء من الثقة المميزة للحوار الروسي الفنزويلي "الجوانب المحورية من العلاقات الثنائية وأفق إنماء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في إطار ما اتفق عليه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفنزويلي نيكولاس مادورو أثناء لقائهما في بكين في 3 سبتمبر/أيلول".

وذكرت الخارجية الروسية أن الطرفين أعربا عن استعدادهما لتعزيز التعامل على الساحة الدولية أثناء الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة بشؤون حقوق الإنسان، كما أنهما أكدا سعي موسكو وكاراكاس إلى مواصلة العمل المشترك في معالجة قضايا الأجندة الدولية "على أساس دور الأمم المتحدة المركزي التنسيقي في الأمور الدولية".

وأشارت الوزارة إلى أن لافروف ومادورو أعارا اهتماما خاصا لبناء جسور الحوار السياسي والتعاون بين روسيا والتكتلات إقليمية في دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

هذا ورحب لافروف بمساهمة فنزويلا كدولة مراقبة في إنجاح العملية التفاوضية بشأن تسوية النزاع المسلح الداخلي في كولومبيا وتوقيع اتفاقية بين الحكومة الكولومبية ومنظمة "فارك" حول مواعيد عقد اتفاق سلمي نهائي.

كما أفادت الخارجية بأنه في ختام اللقاء وقع الوزير الروسي ونظيره الفنزويلي دولوريس ديلسي رودريغيز إعلانا مشتركين بين بلديهما حول عدم المبادرة إلى نشر أسلحة في الفضاء الكوني.

المصدر: "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة