موسكو تتوسط وتطلق سراح مواطن أوكراني في أفغانستان

أخبار العالم

موسكو تتوسط  وتطلق سراح مواطن أوكراني في أفغانستانماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الوزارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gzjn

أعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت 29 أغسطس/آب أن مواطنا أوكرانيا أفرج عنه في أفغانستان بفضل جهود الجانب الروسي، مؤكدة استعداد موسكو لتسليمه إلى كييف في أي وقت تشاء الأخير.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الوزارة في بيان لها إن "الجهود النشيطة التي بذلتها روسيا بالتعاون مع الجانب الأفغاني في أفغانستان مكنت من إطلاق سراح المواطن الأوكراني دميتري بيلي الذي كان قد اختطف من قبل جماعات مسلحة غير شرعية منذ وقت طويل".

وأضافت الدبلوماسية الروسية أن موسكو مستعدة لتسليم بيلي للممثلين الدبلوماسيين الأوكرانيين في أفغانستان في أي وقت يناسبهم. وأردفت: "نحن مسرورون لتمكننا من الحفاظ على حياة المواطن الأوكراني وإعادة الحرية له نتيجة الجهود المبثولة".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأوكرانية ماريانا بيتسا قالت في حديث مع "إنترفاكس-أوكرانيا" في الـ11 أغسطس/آب، إن زوجة بيلي أفادت للوزارة بفقدانه بعد أن تم نشر فيديو في الإنترنت يظهر الرجل وهو يقول إنه أسر في أفغانستان على يد مجهولين، مشيرا إلى أن حياته تحت الخطر. وفي وقت لاحق أكد السفير الأوكراني لدى أفغانستان فيكتور نيكيتيوك اختطاف المواطن الأوكراني دميتري بيلي.

يذكر أن دميتري بيلي كان يعمل في العاصمة الأفغانية كابل موظفا في إحدى شركات البناء.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون