برلماني روسي: تنفيذ اتفاقات مينسك بشأن أوكرانيا لا يناسب الغرب

أخبار العالم

برلماني روسي: تنفيذ اتفاقات مينسك بشأن أوكرانيا لا يناسب الغربرئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة في مجلس النواب الروسي ليونيد سلوتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gypc

أعلن مسؤول في مجلس النواب الروسي (الدوما) الأحد 16 أغسطس/آب أن الدول الغربية غير مهتمة بتنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية النزاع في أوكرانيا وإعادة الاستقرار إلى منطقة دونباس.

وفي حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية ذكر ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة في مجلس النواب، أن "التهدئة في دونباس وتنفيذ اتفاقات مينسك لا يناسبان معارضينا الاستراتيجيين الغربيين فهم يعملون ما في وسعهم لمواصلة قصف دونباس، ولا يهتمون إطلاقا بمصير سكانها المدنيين، الشيوخ منهم والنساء والأطفال.. بل المهم بالنسبة إليهم هو إقناع المجتمع الدولي بأن هناك حربا شنتها روسيا التي تمثل التهديد الأكبر على هيكلية العلاقات الدولية في القرن الحادي والعشرين".

وذكر سلوتسكي أن زيارة مجموعة من البرلمانيين الفرنسيين إلى شبه جزيرة القرم أسهمت في إفشال "إحدى الأكاذيب الاستراتيجية"، فقد توقفت وسائل إعلام غربية عن نشر ادعاءات حول "احتلال عسكري روسي" لشبه الجزيرة ووجود قوات ضخمة هناك. وأضاف: "لكن إذا فشلت الأكاذيب حول ما يحدث في أوكرانيا والمزاعم بأن روسيا هي التي تتحمل مسؤوليته، فسيؤدي ذلك إلى انهيار الهياكل التي يجهد الغرب منذ أواخر عام 2013 لبنائها في الفضاء الإعلامي والسياسي العالمي".

وبحسب البرلماني فإن هذا ما يفسر عدم اهتمام الغرب بتهدئة الوضع في جنوب شرق أوكرانيا وغياب تقدم يذكر في تنفيذ اتفاقات مينسك بشأن التسوية في المنطقة. معتبرا أن ردود أفعال "رباعية النورماندي" (روسيا، أوكرانيا، فرنسا، ألمانيا) على تصاعد التوتر في دونباس لن يؤثر كثيرا على الوضع هناك، لكنه أكد ضرورة مواصلة العمل في هذا الإطار، إلى جانب بذل مزيد من الجهود عبر ساحات دولية أخرى لتخفيف التوتر الأمني في دونباس.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون