مندوب دونيتسك: أدعو الضامنين الأوروبين للتحرك ردا على انتهاكات كييف لاتفاقات مينسك

أخبار العالم

مندوب دونيتسك: أدعو الضامنين الأوروبين للتحرك ردا على انتهاكات كييف لاتفاقات مينسكمندوب "جمهورية دونيتسك الشعبية" (المعلنة من طرف واحد) دينيس بوشيلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyoo

دعا دينيس بوشيلين، مندوب "جمهورية دونيتسك الشعبية" (المعلنة من طرف واحد) في مفاوضات مينسك بشأن التسوية الأوكرانية زعيمي ألمانيا وفرنسا للتحرك ردا على انتهاكات كييف لاتفاقات مينسك.

وقالت وكالة دونيتسك الإخبارية السبت 15 أغسطس/آب إن بوشيلين جدد دعوته الموجهة إلى الضامنين الأوربيين لـ"مينسك – 2" (الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية) للتحرك إزاء انتهاكات الطرف الأوكراني المستمرة لاتفاقات مينسك.

ودعا مندوب دونيتسك أيضا كلا من برلين وباريس إلى الدخول في التفاوضات لحمل كييف على القيام بخطوات ملموسة لتحسين الأوضاع في دونباس.

وأضاف بوشيلين أن تراجع وتيرة القصف الأوكراني لأراضي "دونيتسك الشعبية" لن يكون ممكنا إلا بعد توقيع اتفاق يقضي بسحب الأسلحة ذات العيار أقل من 100 ملم من خط التماس بين الطرفين.

وأضاف مندوب "دونيتسك الشعبية": "نحن نرسل تقارير يوميا إلى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بشأن انتهاكات كييف لاتفاقات (مينسك-2)، وهو أمري سيركز عليه أثناء لقاء مجموعة الاتصال (حول الأزمة الأوكرانية) في مينسك في الـ26 من أغسطس/آب".

المصدر: وكالات