دونباس.. قتيل و9 جرحى في قصف أوكراني كثيف لأراضي "دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين"

أخبار العالم

دونباس.. قتيل و9 جرحى في قصف أوكراني كثيف لأراضي آثار القصف الأوكراني لمدينة غورلوفكا في منطقة دونباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gyno

قتل مدني وأصيب 9 آخرون بجروح جراء قصف تعرضت له مدن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين (المعلنتين من جانب واحد) من قبل العسكريين الأوكرانيين ليلة الجمعة إلى السبت 15 أغسطس/آب.

وبحسب وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية فإن الجيش الأوكراني استخدم المدفعية الثقيلة في قصف أراضي الجمهوريتين، ما أسفر عن دمار في مدرسة وأحياء سكنية وتعطيل عمل منظومة تزويد السكان بالكهرباء والغاز.

وقال المتحدث باسم الوزارة إدوارد باسرين إنه منذ فجر السبت انتهك الطرف الأوكراني الهدنة في المنطقة 65 مرة، وذلك باستخدام الدبابات ومدافع الهاون وراجمات الصواريخ، واصفا عمليات العسكريين الأوكرانيين بـ"الاستفزازات الهادفة إلى تقويض اتفاقات مينسك".

وأشار باسورين إلى أن غياب الخسائر في صفوف مقاتلي الجمهوريتين الشعبيتين يدل على أن الجيش الأوكراني يستهدف الأهالي المدنيين بشكل متعمد "دون أن يشعر بأي ذنب في سقوط قتلى بينهم". وأضاف أن العسكريين الأوكرانيين كثفوا مؤخرا عمليات القصف ليلا كي لا يسجلها مراقبو منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

من جانبه قال المتحدث باسم الحملة العسكرية في دونباس أندريه ليسينكو في مؤتمر صحفي السبت إن الوضع على طول خط التماس بين الطرفين "حرج للغاية"، متهما مقاتلي الجمهوريتين الشعبيتين باستخدام المدفعية ذات العيارات الكبيرة في قصف مواقع الجيش الأوكراني.

المصدر: "تاس"