"دونيتسك" و"لوغانسك" تدعوان "النورماندي" للتحرك إزاء عدم تنفيذ كييف اتفاقات مينسك

أخبار العالم

إيغور بلوتنيتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gym5

دعا زعيما جمهوريتي "دونيتسك" و"لوغانسك" الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد "رباعية النورماندي" للتحرك إزاء عدم تنفيذ كييف اتفاقات مينسك وقالا إنهما ينتظران ردا في أقرب وقت.

ونقل "مركز لوغانسك الإعلامي" الجمعة 14 أغسطس/آب عن رئيس "جمهورية لوغانسك الشعبية" إيغور بلوتنيتسكي قوله: "ناشدنا اليوم مع ألكسندر زاخارتشينكو (رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية) "رباعية النورماندي" حتى يقولوا كلمتهم، هم يرون ويعلمون أن أوكرانيا لا تعمل على تنفيذ اتفاقات مينسك، نحن ننتظر الإجابة".

وأكد بلوتنيتسكي أنهما ينتظران الإجابة في أسرع وقت، "وكيف ستكون الإجابة؟ سنسمعها لكن حينها سيكون من الممكن القول بوضوح هل انتهت اتفاقات مينسك أم لا".

إدوارد باسورين

من جهته قال إدوارد باسورين، المتحدث باسم وزارة الدفاع في "جمهورية دونيتسك" إن كييف تستمر باتهام الجمهورية بتصعيد النزاع من دون أساس، في الوقت الذي تواصل فيه استخبارات دونيتسك رصد تجمع قوة بشرية ومعدات للقوات الأوكرانية بالقرب من حدود التماس، وحسب قوله فقد قامت أوكرانيا بإرسال 22 آلية من المعدات الثقيلة إلى خط الجبهة خلال الأيام الأخيرة.

وأشار باسورين إلى أن القوات الأوكرانية قصفت منذ لحظة تفاقم الوضع - خلال الـ5 أيام الأخيرة - مناطق مدنية بأكثر من 5600 قذيفة.

وأضاف باسورين "أناشد زعماء دول "رباعية النورماندي" والمجتمع الدولي أجمع، وأدعوهم إلى إعارة الاهتمام لتصرفات القيادة الأوكرانية التي تتجاهل التزاماتها الدولية وتحضر بشكل هادف للحرب في دونباس".

المصدر: "نوفوستي"