مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربيةعناصر من القوات الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxox

أفادت مصادر طبية فلسطينية السبت 1 أغسطس/أب بأن شابا فلسطينيا لقي مصرعه في مستشفى بالضفة الغربية بعد مواجهات مع القوات الإسرائيلية قرب مدينة رام الله.

وذكرت المصادر أن ليث الخالدي، 18 عاما، توفي بعد منتصف ليل الجمعة عقب المواجهات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية احتجاجا على مقتل رضيع الجمعة 31 يوليو/تموز.

كما أضافت المصادر أن الفتى أصيب بالرصاص الحي في صدره خلال المواجهات عند حاجز عطارة شمال بلدة بيرزيت في الضفة الغربية، ومن جهته قال الجيش الإسرائيلي إن الجنود أطلقوا النار على الفتى الفلسطيني بعد أن ألقى عليهم زجاجة حارقة.

هذا وصرح مسؤولون طبيون فلسطينيون بأن جنودا إسرائيليين قتلوا فلسطينيا رميا بالرصاص قرب السياج الحدودي لشمال قطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته فرقت السبت اشتباكات بالحجارة في الضفة الغربية بين الفلسطينيين ومستوطنين إسرائيليين، مشيرا إلى أنه لم يقع قتلى أو مصابين.

يذكر أن رضيعا فلسطينيا يبلغ من العمر 18 شهرا قتل الجمعة بعد أن أحرق مهاجمان يشتبه بأنهما يهوديان متطرفان منزلا في قرية دوما بالضفة الغربية، فيما أصيب والداه وشقيقه بجروح خطيرة علما بأنهم يتلقون العلاج في مستشفيات إسرائيلية.

وتأتي هذه المواجهات ضمن سلسلة مواجهات وقعت في غضون ساعات وراح ضحيتها فلسطينيون في أحد أعنف الأيام بالضفة الغربية وقطاع غزة في الأشهر القليلة الماضية.

المصدر: وكالات