تونس .. اعتقال 15 مشتبها بتورطهم في هجوم سوسة

أخبار العالم العربي

 تونس  .. اعتقال 15 مشتبها بتورطهم في هجوم سوسة شاطئ سوسة الذي شهد الهجوم الإرهابي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwdw

اعتقلت السلطات التونسية 15 مشتبها بضلوعهم في هجوم سوسة الإرهابي الذي وقع الشهر الماضي.

وقال وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي، الأحد 12 يوليو/تموز، "تمكن الأمن من إضعاف كتيبة عقبة بن نافع الموالية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بشكل شبه نهائي.. "وعدد المعتقلين في هجوم سوسة بلغ حتى الآن 15 شخصا".

وقد نشرت وزارة الداخلية حوالي 100 ألف شرطي في أنحاء البلاد لتعزيز الحماية وبث الطمأنينة في نفوس السياح والتونسيين على حد سواء، وقال الغرسلي إن أكثر من ألف شرطي مسلح انتشروا داخل الفنادق في إطار خطط لتدعيم الأمن.

هذا وقد شهد الشهر الماضي أسوأ هجوم في تاريخ تونس الحديث، بعد ما أطلق متشدد النار على سياح على شاطئ بفندق "إمبريال مرحبا" بمنتجع سوسة السياحي ليقتل 38 أغلبهم من البريطانيين، وقد تبنى "داعش" لاحقا العملية، وبعد أسبوعين من الهجوم طالبت بريطانيا رعاياها في تونس بالمغادرة معتبرة أن الإجراءات الأمنية غير كافية، لكن وزير الداخلية التونسي قال إنه منذ هجوم سوسة تمكنت قوات الأمن من تفكيك عشرات الخلايا الإرهابية النائمة التي كانت تستعد لهجمات جديدة.

وفي وقت سابق، صرح كمال الجندوبي وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني التونسي بأن قوات الأمن نفذت أكثر من 700 عملية أمنية منذ وقوع الهجوم وتمكنت من إيقاف 127 شخصا يشتبه بانتمائهم لعصابات إرهابية من دون أن يحدد عدد المتورطين في الهجوم.

المصدر: "رويترز"