تونس.. اعتقال 127 شخصا يشتبه بانتمائهم لجماعات متطرفة

أخبار العالم العربي

تونس.. اعتقال 127 شخصا يشتبه بانتمائهم لجماعات متطرفةالأمن التونسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwam

تمكنت السلطات التونسية من اعتقال 127 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى جماعات متطرفة، وذلك منذ الهجوم الذي وقع في مدينة سوسة الساحلية شرق تونس.

وصرح كمال الجندوبي وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني التونسي السبت 11 يوليو/تموز، بأن قوات الأمن نفذت أكثر من 700 عملية أمنية منذ وقوع الهجوم وتمكنت من إيقاف 127 شخصا يشتبه بانتمائهم لعصابات إرهابية من دون أن يحدد عدد المتورطين في الهجوم.

يذكر أن كمال الجندوبي قد أعلن في وقت سابق اعتقال ثمانية أشخاص على علاقة مباشرة بالهجوم الدامي الذي استهدف منتجعا سياحيا على الشاطئ في مدينة سوسة في الـ 26 من يونيو/حزيران الماضي وقتل فيه 38 سائحا أجنبيا بينهم 30 بريطانيا.

وأشار الجندوبي أن وزارة الداخلية نشرت أكثر من مئة ألف من قوات الشرطة والحرس الوطني وضباط الحماية المدنية بالإضافة الى قوات الجيش الوطني، مشددا على عزم بلاده ضمان حماية البلاد والمواطنين والسياح.

كمال الجندوبي

كما أكد الوزير أن الداخلية التونسية كلفت قرابة 3000 أمني لحماية الشواطئ والفنادق والمواقع الأثرية.

ومن جهة أخرى، عبر كمال الجندوبي عن أسفه لقرار السلطات البريطانية الطلب من رعاياها مغادرة الأراضي التونسية، مشيرا إلى أنه لا وجود لأدلة تشير إلى قرب حدوث هجوم جديد.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها الخميس بمغادرة تونس وأوصت بعدم السفر إلى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة أن التدابير التونسية الحالية غير كافية إزاء التهديدات الإرهابية القوية.

واعتبرت لندن التي خسرت 30 من مواطنيها في هجوم سوسة، أن حصول "جوم إرهابي جديد مرجح بدرجة عالية.

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أجرى مباحثات مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة 10 يوليو/تموز.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية