ماذا يفعل رئيس الـ"سي أي إيه" في إسرائيل سرا ؟

أخبار العالم

ماذا يفعل رئيس الـجون برينان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gu08

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان قام بزيارة سرية إلى إسرائيل لمناقشة الاتفاق النووي المزمع عقده بين إيران والسداسية الدولية.

وأوضحت الصحيفة أن برينان زار إسرائيل في الـ4 من يونيو/حزيران وأجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس "الموساد" تامير باردو.

هذا، ومن المتوقع أن تتوصل إيران والسداسية الدولية إلى اتفاق نهائي بشأن برنامجها النووي في موعد أقصاه الـ30 من يونيو/حزيران الحالي.

ويعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي من أشد معارضي الاتفاق بين إيران والسداسية ورفع العقوبات المفروضة على طهران.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه نهاية مايو/أيار الماضي إن "إيران تعتبر الدولة الإرهابية الأولى في العصر الحالي وإن حصلت على السلاح النووي ستكون أشد فتكا من "داعش" وأكثر رعبا منه".

وأضاف أن "الاتفاق النهائي الذي بدأت ملامحه تظهر بين إيران ودول مجموعة "5 + 1" لا يمهد الطريق أمام إيران للحصول على قنبلة نووية فقط بل سيملأ خزائنها بعشرات المليارات من الدولارات التي ستستخدمها للاستمرار في سياساتها العدوانية في الشرق الأوسط وذلك بعد رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها".

وعلى خلفية هذا الموقف الإسرائيلي الرافض للاتفاق مع إيران نشأ خلاف بين حكومة نتانياهو والإدارة الأمريكية التي تسعى إلى تسوية القضية الإيرانية خلال المهلة المحددة.

المصدر: وكالات