ليندسي غراهام تاسع المرشحين لسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أخبار العالم

ليندسي غراهام تاسع المرشحين لسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكيةالسناتور لندسي غراهام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gthc

ارتفعت قائمة المرشحين لرئاسة البيت الأبيض إلى 9 مرشحين بعد إعلان السناتور ليندسي غراهام عن ولاية كارولاينا الجنوبية انضمامه لسباق الانتخابات المزمع إجراؤها عام 2016.

وانضم السناتور ليندسي غراهام عن ولاية كارولاينا الجنوبية، جنوب شرق، الاثنين 1 يونيو/حزيران إلى المرشحين الجمهوريين للبيت الأبيض، معلنا أنه مؤهل في مسائل الأمن القومي أكثر من أي مرشح آخر.

وصرح غراهام أمام أنصاره الذين تجمهروا قرب مدينة سنترال في ولاية كارولاينا الجنوبية بأنه سيكون الرئيس الذي "سيقهر" الأعداء الذين يقاتلون الأمريكيين، مشيرا إلى ضرورة اتباع سياسة خارجية أكثر اندفاعا للتدخل الخارجي.

وبين السناتور أنه يملك الخبرة أكثر من أي مرشح آخر حول الأمن القومي مستطردا بالقول حتى "أنت هيلاري"، في إشارة إلى وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون المرشحة هي الأخرى للسباق إلى البيت الأبيض.

هيلاري كلينتون

وأبرز ليندسي غراهام، آخر من قدم ترشحه للانتخابات الرئاسية، أن كلينتون خلال أربع سنوات على رأس وزارة الخارجية ارتكبت أخطاء خطيرة، مضيفا أن كل يوم يشهد على إخفاقات سياسات أوباما وكلينتون التي جعلت المواطن الأمريكي أقل "أمنا"، حسب تصريحاته.

يذكر أن غراهام، الاحتياطي لمدة طويلة في سلاح الجو الأمريكي، من المطالبين إلى تدخل أكبر للولايات المتحدة خارج حدودها، إضافة إلى أنه يعتبر من أكثر المؤيدين لإصلاح السياسات المتعلقة بالهجرة.

وفي ذات السياق، من المنتظر أن يعلن حاكم تكساس السابق ريك بيري، الخميس 4 يونيو/حزيران، ترشحه للانتخابات الرئاسية خاصة وأنه قد سبق له أن ترشح إلى السباق للبيت الأبيض عام 2012.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون