نتنياهو: هناك طرق لإطلاق المفاوضات في ظل مواصلة الاستيطان

أخبار العالم العربي

نتنياهو: هناك طرق لإطلاق المفاوضات في ظل مواصلة الاستيطاننتنياهو وبان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt6a

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث الخميس 28 مايو/ أيار عن وجهة نظره لاتخاذ خطوات تهدف إلى بناء الثقة بغية إطلاق المفاوضات مجددا مع الفلسطينيين.

وأعرب نتنياهو عن اعتقاده بأن الأسرة الدولية وخاصة دول الاتحاد الأوروبي ستدعم فكرة مواصلة البناء في الأماكن التي ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية في إطار أي اتفاق. وأكد أن اتفاقا طويل الأمد يجب أن يضمن إبقاء السيطرة الأمنية بيد إسرائيل.

وأشار نتنياهو إلى أنه تحدث هاتفيا مع أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون وأعرب له عن استيائه من محاولات جهات دولية المساس بجنود الجيش الإسرائيلي ومقاضاتهم في محكمة الجنايات الدولية، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يبذل قصارى جهده لتفادي المساس بالمدنيين خلال أي عمل عسكري. وتأتي تصريحات نتنياهو هذه على خلفية توصية قدمتها ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال في مناطق النزاع، ليلى زروقي بإدراج الجيش الإسرائيلي في القائمة السوداء جنبا إلى جنب مع تنظيم "داعش".

وكانت المسؤولة الأممية قالت إن الجيش الإسرائيلي يجب أن يدرج في القائمة السوداء مع تنظيمي "القاعدة" و"داعش" وجماعة "بوكو حرام" وحركة "طالبان" بسبب تعمده في حربه الأخيرة "الجرف الصامد" على غزة إلحاق الضرر بالأطفال.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية