المدن الروسية تحيي الذكرى الـ70 للنصر باستعراضات عسكرية ضخمة

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grod

شهدت 26 مدينة روسية السبت 9 مايو/أيار استعراضات عسكرية ضخمة بمناسبة الذكرى الـ70 لعيد النصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى بمشاركة نحو 85 ألفا من أفراد القوات الروسية.

وكانت أولى الاستعراضات انطلقت عند الساعة الثانية فجرا بتوقيت موسكو في مدن أقصى الشرق الروسي فلاديفوستوك، خاباروفسك، بيلوغورسك، أوسيوريسك، يوجيني ساخالين، بيتروبافلوفسك-كامتشاتسكي، وشارك فيها نحو 10 آلاف جندي وعشرات الآليات والمعدات العسكرية والطائرات والمروحية إضافة إلى سفن من أسطول المحيط الهادئ الروسي.

ونقلت RT في بث حي هذه السلسلة من الاستعراضات على التوالي بدءا من مدينة نوفوسيبيرسك التي انطلق العرض فيها عند الساعة 7 بتوقيت موسكو، تليها مدينة تيومين غرب سيبيريا وصولا إلى سان بطرسبورغ غربا.

لكن الأنظار توجهت في المقام الأول نحو العرض الرئيسي الأضخم في موسكو  الذي بدأ في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت موسكو (7.00 بتوقيت غرينيتش) الذي حضره نحو 30 من قادة وممثلي نحو 30 دولة، وشارك فيه 16 ألف عسكري و190 قطعة من المعدات الحربية و150 طائرة ومروحية ، بما فيها أحدث نماذجها. كما سارت في الاستعراض صواريخ "يارس - 24" العابرة للقارات، ودبابات وعربات المشاة القتالية الحديثة "أرماتا"، والعربات القتالية "كورغانيتس" و"راكوشكا" و"تايفون"، والطائرات المقاتلة "سو – 34" و"ميغ – 29 أس أم تي"، وقاذفات القنابل الاستراتيجية "تو – 160"، والمروحيات القتالية "مي –28 أن" (الصياد الليلي)، و "كا – 52 "(التمساح).

العرض العسكري في فلاديفوستوك

العرض العسكري في فولغوغراد

واستمرت التغطية المباشرة من مختلف المدن الروسية حتى الساعة الحادية عشرة صباحاً وشملت العديد من المناطق والمدن الروسية وأبرزها مدينة بطرسبورغ (لينينغراد سابقا)، وسيفاستوبول (القاعدة البحرية في القرم)، ومدينة فولغوغراد (ستالينغراد سابقا)، ومدينة كالينينغراد في الغرب، وفلاديفوستوك في الشرق، إضافة إلى خاباروفسك، ونوفوسيبيرسك، ويكاتيرينبورغ، وسامارا، ونيجني نوفوغورود. وتتركز العروض العسكرية الخاصة بالقوات البحرية في كل من فلاديفوستوك وبطرسبورغ وسيفاستوبول.

تعليق ألكسي غرودينكن أحد المحاربين القدامى

تعليق أناتولي كوزلوف أحد المحاربين القدامى

 

 

المصدر: RT