الرئيس العراقي: "داعش" "فيروس" له خلايا تعمل بصمت في دول غربية وعربية

أخبار العالم العربي

الرئيس العراقي: الرئيس العراقي فؤاد معصوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqhn

شبه الرئيس العراقي فؤاد معصوم في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، تنظيم "الدولة الإسلامية" بـ"فيروس" له خلايا نائمة تعمل بصمت في عدد من الدول الغربية والعربية.

وأفاد معصوم أن هذه الخلايا النائمة التابعة لتنظيم "داعش" ستشكل خطرا محتملا على مستقبل هذه الدول.

وأكد فؤاد معصوم الأربعاء 22 أبريل/نيسان، أن تنظيم" داعش" أبعد ما يكون عن الدين.

وأشار الرئيس العراقي إلى الدور الهام الذي تلعبه تركيا في مساعدة العراق إنسانيا وعسكريا، قائلا "نحن في العراق جميعا نرى في تركيا دولة جارة قائمة على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".

يذكر أن الرئيس العراقي فؤاد معصوم وصل الثلاثاء 21 أبريل/نيسان 2015 إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية لحضور مؤتمر السلام.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

أردوغان: مستعدون لتسليح وتدريب القوات العراقية

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا مستعدة لتسليح وتدريب القوات العراقية لمواجهة التنظيمات الإرهابية، متسائلا عن كيفية حصول تنظيم "الدولة الإسلامية" على السلاح والتمويل للقيام بعملياته الإرهابية.

وتابع أردوغان قائلا إن "الشعب العراقي وحده يدفع ضريبة أخطاء التعامل مع تنظيم "داعش"، ونحن جاهزون للمساعدة في أي مجال".

وأكد أردوغان أنه بين مرارا وتكرارا أن العمليات الجوية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا تحسم المعركة ضد تنظيم "داعش" ولا بد من تحرك بري من أجل السيطرة على الأراضي.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، مع تواصل العمليات العسكرية الأمنية بمساندة قوات الحشد الشعبي في ملاحقة عناصر تنظيم "داعش" في العديد من المناطق التي ينتشر فيها ويسيطر عليها، بالإضافة إلى القصف الجوي اليومي الذي تنفذه مقاتلات قوات التحالف الدولي لصد تقدم تنظيم "داعش" وتدمير عتاده العسكري.

وكانت تركيا أعلنت في السابق اعتزامها تنظيم مؤتمر دولي من أجل السلام بمشاركة دول عدة من أجل بحث مشاكل المنطقة.

المصدر: السومرية نيوز

الأزمة اليمنية