العراق.. تصفية 21 عنصرا من "داعش" في عمليات "فجر الكرمة"

أخبار العالم العربي

العراق.. تصفية 21 عنصرا من عناصر من القوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqib

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء 22 أبريل/نيسان، أن القوات العراقية قامت بتصفية 21 عنصرا من "داعش"، ضمن اليوم الثامن لعمليات "فجر الكرمة" لتحرير قضاء الكرمة من سيطرة التنظيم .

وأضافت وزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني الرسمي أن القوات العسكرية تمكنت من تفكيك ومعالجة 82 عبوة ناسفة إضافة إلى ضبط معملين لتفخيخ السيارات.

وقالت الوزارة، "واصلت قيادة عمليات بغداد بقطاعاتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر فعاليات "فجر الكرمة" لليوم الثامن على التوالي، وكبدت العدو خسائر فادحة بالأرواح والمعدات بلغت أكثر من 21 إرهابيا ومعالجة 82 عبوة ناسفة وتدميرعربتين تحمل إحداهما مسلحين".

وأضافت أنه "تم معالجة 16 منزلا مفخخا وتدمير 7 أوكار إرهابية وضبط معملين لتفخيخ السيارات و41 عبوة "جلكان" مملوءة بالمواد المتفجرة وتدمير مفرزة هاون.

يذكر أن عمليات "فجر الكرمة" انطلقت في الـ 14 من أبريل/نيسان لتحرير قضاء الكرمة من سيطرة تنظيم "داعش".

عناصر من "داعش"

"داعش" يعدم 4 من عناصر حماية مجلس نينوى في الموصل

وقال مصدر محلي في محافظة نينوى إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعدم أربعة من عناصر حماية مجلس نينوى رميا بالرصاص في مدينة الموصل ثانية أكبر مدن العراق من حيث تعداد السكان بعد بغداد ،وتبعد الموصل عن العاصمة العراقية  حوالي 400 كلم.

وأضاف المصدر أن تنظيم "داعش" أقدم على إعدام أربعة من عناصر شرطة حماية مجلس محافظة نينوى بعد أن أصدر ما يسمى المفتي الشرعي أمرا بقتلهم رميا بالرصاص في وسط المحكمة الشرعية في الموصل"، مشيرا إلى أن عناصر التنظيم سلموا جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.

وتخضع مدينة الموصل لسيطرة تنظيم "داعش" منذ الـ10 من يونيو/حزيران 2014.

قوات عراقية

قيادة عمليات الأنبار تواصل تطهير مناطق الرمادي من عناصر "داعش"

وفي الرمادي، واصلت قيادة عمليات الأنبار عملية تطهير المنطقة وحصر عناصر "داعش" في أحياء مدينة الرمادي، إذ تمكنت من تصفية 6 منهم وجرح آخرين في المنطقة المجاورة لمستشفى الولادة ، كما تمكنت قوة الرد السريع وشرطة الأنبار من تطهير المستشفى بالكامل مع دار الأطباء، وقتل 9 من عناصر التنظيم.

من جانب آخر، شرعت قوة من الشرطة الاتحادية وقوة من فوج المغاوير الأول الآلي بالتقدم من جامع الدولة الكبير باتجاه متنزه السندباد ومستشفى الرمادي لتطهير المنطقة بمساندة من القوات الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي.

يذكر أن مديرية الاستخبارات العسكرية ودائرة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، تمكنت من تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية في العاصمة بغداد، وألقت القبض على 23 عنصرا مسلحا بحوزتهم مواد متفجرة وأسلحة كاتمة للصوت وعبوات لاصقة وعجلات ودراجات نارية تستخدم لنقل الأسلحة والمتفجرات.

مراسل قناة RT:

المصدر: وكالات