بكين وإسلام آباد نحو تعاون استراتيجي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqdy

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بكين وإسلام آباد اتفقتا على رفع العلاقات بينهما إلى مستوى الشراكة والتعاون الاستراتيجيين ما يعني مواصلة التقدم إلى الأمام معا رغم الصعوبات.

وأشار الرئيس الصيني في كلمة أمام البرلمان في إسلام آباد الثلاثاء 21 أبريل/نيسان إلى أن باكستان في طليعة الحرب على الإرهاب الدولي، وهي تسهم بقسط كبير في قضية الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين، لافتا إلى أن إسلام آباد تسهم أيضا منذ سنوات طويلة في ضمان أمن قسم من حدود بلاده الغربية.

إسلام آباد تتعهد بتكليف 10 آلاف عسكري بحماية العمال الصينيين في الأراضي الباكستانية

قال الرئيس الباكستاني ممنون حسين خلال لقاء عقده الثلاثاء مع شي جين بينغ في إسلام آباد إن الحكومة الباكستانية وافقت على تشكيل وحدة خاصة في قوام القوات المسلحة، ستتولى حماية العمال الصينيين في البلاد.

وأوضح: "ستتولى الوحدة التي يجري تشكيلها حاليا ضمان أمن المواطنين الصينيين العاملين في باكستان. وستضم الوحدة عسكريين من القوات الخاصة التابعة للجيش ومن القوات التابعة لوزارة الداخلية".

هذا وأكدت الدائرة الصحفية التابعة للجيش الباكستاني خبر تشكيل الوحدة العسكرية الخاصة بحماية المواطنين الصينيين، إذ أوضحت أن الوحدة ستضم قرابة 10 آلاف جندي وضابط، أما قيادتها فسترابط في مقر القوات البرية بمدينة راولبندي الباكستانية.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون