في ثاني أيام الانتخابات السودانية.. تراجع الإقبال على مراكز الاقتراع

أخبار العالم العربي

في ثاني أيام الانتخابات السودانية.. تراجع الإقبال على مراكز الاقتراعانتخابات السودان 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpvt

شهد اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية والبرلمانية السودانية إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين على مراكز الاقتراع مقارنة باليوم الأول، حسب ما أفاد مراسل RT.

هذا وتستمر الانتخابات السودانية ثلاثة أيام، وهي أول انتخابات في البلاد منذُ انفصال الجنوب ، وسيتم خلالها انتخاب رئيسِ البلاد وأعضاء البرلمان ومجالس الولايات وقد أعلن 76 تشكيلا سياسيا سودانيا مقاطعتهم لهذا الاستحقاق بينما يشارك فيه 44 حزبا سياسيا.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الثامنة بتوقيت السودان (05:00 غرينيتش)، ومن المقرر أن تغلق أبوابها في السادسة بالتوقيت المحلي.

وتشمل عملية التصويت 3 بطاقات خاصة بالبرلمان، الأولى للدوائر الجغرافية، والثانية للقوائم الحزبية النسبية، والثالثة لقوائم المرأة، التي تستحوذ على 25% من مقاعد البرلمان وفق الدستور.

انتخابات السودان 2015

وقررت أكبر أحزاب المعارضة مقاطعة الانتخابات كالمؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي، والأحزاب الساعية لإسقاط النظام، كالأمة والشيوعي، والتي اتخذت إجراءات تجاوزت المقاطعة لتصل إلى حد تنظيم انتخابات موازية، مراكزها مقار الأحزاب نفسها تحت شعار "إرحل" في إشارة إلى نظام الرئيس البشير.

انفوجرافيك: الانتخابات السودانية 2015: قائمة المرشحين

وأفاد مراسلنا أن حالة من الهدوء الأمني سادت ولايات السودان خلال اليوم الأول وسط انتشار أمني مكثف وغياب أي انتهاكات أو خروقات فنية.

يذكر أن الحكومة السودانية منحت الموظفين الحكوميين الاثنين إجازة رسمية لـتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

مراسل قناة RT في الخرطوم:

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية