العراق.. 4 قتلى و19 جريحا بتفجير جنوب غرب بغداد

أخبار العالم العربي

العراق.. 4 قتلى و19 جريحا بتفجير جنوب غرب بغدادصورة من الأرشيف - تجمع عدد من المنيين إثر تفجير بإحدى ضواحي بغداد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gptv

قال مصدر أمني عراقي، الاثنين 13 أبريل/نيسان، إن 4 مدنيين قتلوا وأصيب 19 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة حي العامل جنوب غرب بغداد.

وصرح المصدر الأمني أن سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب مطعم في الحي الصناعي بمنطقة حي العامل جنوب غرب بغداد انفجرت، ظهر الاثنين، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح.

وأشار المتحدث إلى أن قوات الأمن طوقت المنطقة تحسبا لأي طارئ.

يذكر أن العاصمة العراقية، بغداد، تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الشرطة في مناطق متفرقة منها.

كما اتخذت القوات الأمنية إجراءات أمنية مشددة في المدينة، على خلفية تدهور الأوضاع في عدد من المحافظات الشمالية، وسيطرة مسلحي "داعش" على عدد من أقضيتها ونواحيها.

صورة من الأرشيف

مقتل ضابط و3 جنود بهجوم نفذه مسلحو "داعش" جنوب تكريت

وصرح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أن ضابطا و3 جنود قتلوا بهجوم مسلح نفذه عناصر من تنظيم "داعش" جنوب تكريت.

وأكد المتحدث أن مسلحين من تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا نقطة للجيش في منطقة "الفرحاتية" بأطراف قضاء بلد، 80 كم جنوب تكريت، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة مقدم وثلاثة جنود آخرين.

وأشار المصدر الأمني أن الشرطة طوقت المكان فيما تم نقل جثث الضحايا إلى دائرة الطب العدلي، مضيفا أن العمليات العسكرية لاتزال جارية لملاحقة عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في صلاح الدين، لتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرة مسلحيه، بعد أن تمكنت القوات العسكرية بمساندة قوات الحشد الشعبي من تحرير مدينة تكريت مركز المحافظة.

المصدر: السومرية نيوز