القوات العراقية تتصدى لهجوم "داعش" على الرمادي

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تتصدى لهجوم  الرمادي...
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpt9

أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن القوات الأمنية صدت هجوما لتنظيم "داعش" على مدينة الرمادي، مؤكدا انسحاب المهاجمين بعد وقوع خسائر كبيرة في صفوفهم.

وقال المصدر الاثنين 13 أبريل/نيسان إن "قوة من مديرية مكافحة الإجرام التابعة لقيادة شرطة الأنبار تمكنت، اليوم، من صد هجوم لتنظيم "داعش" من منطقة التأميم على مدينة الرمادي، ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين".

من جانبه أعلن العميد عبد الأمير الخزرجي نائب قائد الفرقة الذهبية في محافظة الأنبار عن قصف عنيف لطيران التحالف الدولي على مواقع لـ"داعش" في الرمادي، مؤكدا إلحاق خسائر مادية وبشرية جسيمة بالتنظيم الإرهابي.

وقال الخزرجي إن "طيران التحالف الدولي قام، صباح اليوم، بطلعات جوية مكثفة فوق سماء الرمادي استهدف من خلالها مواقع لعصابات "داعش" في مناطق البوفراج والمعلب والتأميم في المدينة".

وأضاف الخزرجي أن "القصف أسفر عن إلحاق خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات بالتنظيم".

يذكر بهذا الصدد أن مدينة الرمادي شهدت خلال الفترة الأخيرة هجمات انتحارية لتنظيم "داعش" في محاولة للسيطرة على المدينة.

مقتل أكثر من 20 عنصرا من "داعش" في بيجي وقضاء سامراء

وصرح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، أن القوات الأمنية قامت بتصفية 12 مسلحا من "داعش" بمحيط مصفى بيجي شمال تكريت.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 12 عنصرا من تنظيم "داعش" بمحيط مصفى بيجي النفطي شمال قضاء بيجي، 40 كم شمال تكريت".

وكان النائب عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري أكد أن القوات الأمنية تدافع بشراسة عن مصفى بيجي شمال تكريت وتتصدى لهجمات غير مسبوقة من الانتحاريين، محذرا من خطورة عدم إمداد ودعم تلك القوات بالعتاد العسكري والبشري.

وفي سياق متصل، أضاف المتحدث أن طيران الجيش قتل 10 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" غرب سامراء، مضيفا أن القصف استهدف تجمعا لمسلحي "داعش" في منطقة الجزيرة غربي قضاء سامراء، 40 كم جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

مراسل قناة RT:

المصدر: "السومرية"