نيجيريا.. الرئيس المنتهية ولايته يعترف بخسارته الانتخابات

أخبار العالم

نيجيريا.. الرئيس المنتهية ولايته يعترف بخسارته الانتخاباتمحمد بخاري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gout

أعلن رئيس نيجيريا المنتهية ولايته غودلاك جوناثان الثلاثاء 31 مارس/آذار خسارته الانتخابات الرئاسية أمام منافسه المرشح محمد بخاري بفارق نحو 2 مليون صوت حسب معلومات غير رسمية.

وقال  المتحدث باسم حزب "المؤتمر التقدمي" لاي محمد التابع لبخاري إن "الرئيس جوناثان اتصل ببخاري ليهنئه بالفوز في الانتخابات" ومن جهته شكره بخاري على هذه اللفتة.

وتنتظر نيجيريا إعلانا رسميا من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات لاسم المرشح الفائز في الانتخابات.

وبدأت المناطق الشمالية من نيجيريا ذات الغالبية المسلمة الاحتفالات بفوز المرشح بخاري حيث يحظى بدعم شديد، وخرج الآلاف إلى الشوارع يهتفون ويلوحون بالأعلام.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية قد أظهرت تفوق المرشح بخاري على غودلاك وذلك بعد فرز أصوات 31 ولاية من أصل 36.

ويستمر الثلاثاء 31 مارس/آذار فرز أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في أيام العطلة الماضية.

ويمثل بخاري (72 عاما) الحزب المعارض "المؤتمر التقدمي" وكان سابقا قد شغل منصب رئيس نيجيريا وحصل على أكثر من 13 مليون صوت في نتيجة تعد أولية.

وحصل غودلاك جوناثان (57 عاما) حتى الآن والذي يمثل الحزب "الديمقراطي الشعبي" على 10.5 ملايين صوت. وستعلن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في وقت قريب النتائج الأولية.

ويعد غودلاك مسيحي الديانة أول رئيس نيجيري ينتمي للأقلية الإثنية إيجو في منطقة دلتا نهر النيجر، أما محمد بخاري المسلم فيتمتع بدعم من سكان شمال نيجيريا

يذكر أن قضايا الفساد ومحاربتها أخذت مكانا ظاهرا في برنامج بخاري الانتخابي.

المصدر: "تاس"

 

 

فيسبوك 12مليون