الأمن التونسي يقضي على 9 إرهابيين (فيديو)

أخبار العالم العربي

الأمن التونسي يقضي على 9 إرهابيين (فيديو)القوات الأمنية التونسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gool

قضت القوات الأمنية في تونس مساء السبت 28 مارس/آذار على 9 عناصر مسلحة بمنطقة سيدي عيش في محافظة قفصة جنوب غربي البلاد.

وذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، محمد علي العروي، أنه تم القضاء على 9 مسلحين يجري التثبت من هوياتهم، في الوقت الذي ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر أمنية أن بينهم لقمان أبو صخر(جزائري الجنسية) المسؤول عن التخطيط للهجوم المسلح على متحف باردو الذي أدى إلى مقتل 22 شخصا بينهم 20 أجنبيا وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وفي سياق متصل، أعلن العروي عن إصابة بين 8 و10 عناصر مسلحة بجروح بليغة في مطاردة قادتها قوات الحرس الوطني بمنطقة ساقية سيدي يوسف على الحدود مع الجزائر.

يشار إلى أن العمليتين الأمنيتين جرتا ليلة استعداد تونس لتنظيم مسيرة دولية مناهضة للإرهاب للتنديد بهجوم باردو بحضور زعماء عدة بلدان، بينهم الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس البولندي ورئيس الغابون ورئيس وزراء الجزائر ورئيس وزراء بلجيكا وآخرون.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن التحقيقات في عملية متحف "باردو" أثبتت أن ما يسمى بـكتيبة "عقبة بن نافع" هي التي تقف وراء العملية، وأن أمير الكتيبة جزائري الجنسية خالد الشايب الملقب بكنية "لقمان أبو صخر" والمتورط في اغتيال جنود الجيش والحرس الوطنيين في تونس، هو من قاد العملية الإرهابية وأشرف عليها. 

تعليق مراسلتنا في تونس

تعليق ناصر الهاني الخبير في قضايا الإرهاب والحركات الإسلامية

المصدر: RT