الأمم المتحدة: أكثر من 6 آلاف قتيل في أوكرانيا منذ اندلاع النزاع شرق البلاد

أخبار العالم

الأمم المتحدة: أكثر من 6 آلاف قتيل في أوكرانيا منذ اندلاع النزاع شرق البلادجثة أحد الجنود الأوكرانيين في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go91

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 6 آلاف شخص قتلوا في أوكرانيا منذ اندلاع النزاع المسلح بين سلطات كييف ومعارضيها جنوب شرق البلاد.

وجاء في تقرير أصدرته لجنة تنسيق الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة الاثنين 23 مارس/آذار أن المعلومات الكاملة عن القتلى الذين سقطوا نتيجة للتصاعد الأخير لأعمال القتال (منذ أواسط يناير/كانون الثاني وحتى أواسط فبراير/شباط الماضيين) لم تحدد بعد.

وأشار التقرير إلى أنه منذ بدء النزاع أواسط أبريل/نيسان من العام الماضي وحتى 19 مارس/آذار فإن عدد القتلى الموثق بلغ 6072 شخصا، إلى جانب إصابة 15345 شخصا بجروح.

وكانت اللجنة الدولية قد أفادت قبل أسبوع بسقوط 5934 قتيلا وجرح 15300 في أوكرانيا نتيجة للنزاع المسلح في جنوب شرق أوكرانيا.

وأشارت اللجنة إلى أن الحديث يدور عن "تقديرات متحفظة"، مضيفة أن بعثة الأمم المتحدة المكلفة بمتابعة الوضع الإنساني في أوكرانيا ترى أن عدد الضحايا الحقيقي يزيد عن هذه الإحصائيات كثيرا.

فيما أفاد بيان اللجنة بأن عدد النازحين داخليا في أوكرانيا بلغ مليونا و152 ألف شخص، أما عدد المواطنين الأوكرانيين الذين فروا من أعمال العنف إلى دول الجوار يشكل 747 ألف شخص، يتواجد معظمهم (611 ألف شخص) في روسيا و81 ألف شخص في بيلاروس.

تعليق أستاذ العلوم السياسية أندريه كوشكين:

المصدر: RT + "تاس"