تراجع دعم كلينتون للرئاسة لاستخدامها بريدها في المراسلات الحكومية

أخبار العالم

تراجع دعم كلينتون للرئاسة لاستخدامها بريدها في المراسلات الحكوميةهيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnyv

بين استطلاع للرأي تراجع دعم الديمقراطيين لترشيح هيلاري كلينتون لانتخابات الرئاسة الأمريكية بسبب استخدامها لبريدها الالكتروني الشخصي للمراسلات الحكومية حين كانت وزيرة خارجية.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته "رويترز - إبسوس" الى أن دعم ترشح كلينتون بين الديمقراطيين تراجع بنحو 15 نقطة مئوية منذ منتصف فبراير/شباط اذ أكد 45% منهم دعمها.

واعتبر أكثر من ثلث الديمقراطيين و44% من المستقلين أن مسألة البريد الالكتروني أضرت بكلينتون سياسيا.

واتفق نحو نصف المشاركين في استطلاع الرأي و46% من الديمقراطيين على ضرورة إجراء مراجعة مستقلة لكل رسائل البريد الالكتروني الخاصة بكلينتون للتأكد من أنها سلمت كل الرسائل التي لها علاقة بعملها السابق.

كما أظهر الاستطلاع أن أكثر من نصف الأمريكيين و41% من الديمقراطيين قالوا إنهم يؤيدون عمل لجنة باشراف الجمهوريين في الكونغرس تطالب كلينتون بالإدلاء بشهادتها حول الموضوع.

هذا واعترفت كلينتون بأنه كان من الأفضل لو أنها استخدمت حسابا بريديا خاصا بالتراسل الرسمي ولو أنها حملت هاتفا نقالا آخر خاص بالاستخدام الرسمي، مؤكدة في نفس الوقت أنها وخلال عملها كوزيرة للخارجية الأمريكية خلال الفترة 2009-2013 لم تبعث إطلاقا أي رسائل تحمل أسرارا من خلال بريدها الإلكتروني الخاص.

وتعد السيدة الأولى سابقا والوزيرة لاحقا، هيلاري كلينتون، مرشحة غير معلنة حتى الآن عن الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجري عام 2016، الأمر الذي كبر هذه القضية وجعلها ذات أهمية كبيرة لدى الأمريكيين.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون