بوتين: العقوبات الغربية ليست قاتلة ولكنها ضارة

مال وأعمال

بوتين: العقوبات الغربية ليست قاتلة ولكنها ضارةاجتماع رئاسي حول تنمية منطقة القرم الاتحادية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnvl

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العقوبات الغربية التي فرضت على القرم ليست قاتلة وإنما أدت فقط إلى صعوبات محددة في طريق تنمية شبه جزيرة القرم الروسية.

وقال بوتين في اجتماع حول تنمية منطقة القرم الاتحادية الروسية: "كان من الواضح أننا نواجه ليس فقط الصعوبات الموضوعية للمرحلة الانتقالية، وإنما محاولات خارجية للإعاقة، وحصل أن مجموعة من الدول الغربية فرضت ما يسمى بعقوبات وقيود طالت شبه جزيرة القرم، وروسيا بشكل عام، ويجب القول إن جيراننا (في إشارة إلى أوكرانيا) لم يكونوا أحسن حالا: أحيانا يقطعون الماء (عن القرم)، واحيانا أخرى يخلقون بعض المشاكل". مضيفا: "كل هذا بالطبع ليس قاتلا ولكن يسبب بعض الضرر بالطبع للعمل الحالي".

منظر للطبيعة الخلابة في القرم الروسية

هذا ودعا بوتين إلى أن يكون الوضع الاجتماعي والاقتصادي في شبه جزيرة القرم تحت السيطرة الدائمة، وإلى تعزيز الرقابة على نوعية الخدمات الاجتماعية المقدمة لسكان شبه الجزيرة.

يذكر أن سكان شبه جزيرة القرم الروسية يحتفلون في هذه الأيام في الذكرى السنوية الأولى لإعادة توحيد جمهوريتهم مع أراضي روسيا.

برامج استثمارية بقيمة 9 مليار دولار من روسيا لأوسيتيا الجنوبية

هذا واجتمع الرئيس الروسي أيضا اليوم الأربعاء في موسكو مع رئيس أوسيتيا الجنوبية ليونيد تيبيلوف.

بوتين خلال استقباله لرئيس أوسيتيا الجنوبية ليونيد تيبيلوف 18 مارس/آذار 2015

وكشف بوتين عن أن بلاده قدمت في الفترة من عام 2008 وحتى عام 2014 مساعدات مالية لأوسيتيا الجنوبية بلغت نحو 43 مليار روبل روسي (الدولار=61.2 روبل في الوقت الحالي)، معلنا عن أنه من المقرر تخصيص نحو 9 مليارات روبل أخرى للاستثمار في الجمهورية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

هذا، وكانت جورجيا قد شنت في أغسطس/آب عام 2008 هجوما عسكريا ضد أوسيتيا الجنوبية، ما دفع روسيا إلى إرسال قواتها إلى المنطقة، ثم أعلنت موسكو بعد ذلك عن اعترافها باستقلال كل من أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا عن جورجيا.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic