الرئيس الأوكراني السابق يتعهد بالعودة إلى بلاده لـ"تسهيل حياة شعبه"

أخبار العالم

الرئيس الأوكراني السابق يتعهد بالعودة إلى بلاده لـالرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glv9

أعلن الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش في حديث مع قناة روسية، السبت 21 فبراير/شباط، أنه سيعود إلى بلاده حين تتوفر الإمكانية لذلك، وذلك لتخفيف حياة سكان أوكرانيا.

وأوضح يانوكوفيتش أنه فكر باستمرار في العودة إلى أوكرانيا ليبدأ بقيادة تحرك احتجاجي هناك، إلا أن أصدقاءه عارضوا ذلك، خوفا من أنه "إذا عاد يانوكوفيتش، فسيبذل أعداؤه كل الجهود من أجل القضاء عليه".

وأضاف الرئيس الأوكراني المعزول أنه في حال عودته، سيفعل كل ما بوسعه لحماية المواطنين الأوكرانيين من الظلم والفوضى السائدين في البلاد.

الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش

كما قال يانوكوفيتش إن النزاع الأوكراني لا يمكن حله إلا بالطرق السلمية، مشيرا إلى أن على كييف أن تتوقف عن التمييز إزاء سكان جنوب شرق أوكرانيا، إذا رغبت في بقاء هذه المنطقة داخل الأراضي الأوكرانية.

من جانبه، الرئيس الأوكراني الحالي بيترو بوروشينكو وفي حديث صحفي، رد على تصريحات الرئيس المعزول بشأن عودته إلى أوكرانيا، قائلا "أهلا وسهلا به هنا".

الرئيس الأوكراني الحالي بيترو بوروشينكو

وكانت الشرطة الدولية "الإنتربول" أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي، أنها أصدرت مذكرة اعتقال دولية ضد يانوكوفيتش السابق وابنه وعدد من مؤيديه من المسؤولين السابقين، وذلك من أجل إجراء تحقيق معهم. 

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون