فرنسا تكافح الطائرات المجهولة من دون طيار فوق محطاتها النووية

العلوم والتكنولوجيا

فرنسا تكافح الطائرات المجهولة من دون طيار فوق محطاتها النووية فرنسا تكافح الطائرات المجهولة من دون طيار فوق محطاتها النووية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gld9

عرضت فرنسا اختبارا لأحدث أسلحتها ضد خطر تحليق طائرات بلا طيار فوق منشآتها النووية، واستخدمت في الاختبار أيضا طائرات بلا طيار مزودة بشبكات لاصطياد مثيلاتها المجهولات الهوية.

وفي الاختبار الذي تم اجراؤه بشرق باريس، جرى تجهيز طائرة من دون طيار لاصطياد طائرة مماثلة أخرى من طراز"DJI فانتوم 2"، وهي نفس نوع الطائرة الصغيرة التي تحطمت في حديقة البيت الأبيض الشهر الماضي، الأمر الذي جعل رجال أمن البيت الأبيض يهرولون لاستطلاع هذا الاقتحام غير المتوقع.

وخلال الفترة الماضية واجهت فرنسا بالفعل عشرات الطلعات الجوية بطائرات من دون طيار على مواقع حساسة، وحلقت طائرات مجهولة الهوية فوق المحطات النووية والمنشآت العسكرية، وحتى القصر الرئاسي الفرنسي في الأشهر الأخيرة.

وتزداد المخاوف في البلاد من الهجمات الإرهابية، التي قد ترتبط بتنظيم "الدولة الإسلامية" في الشرق الأوسط.

فرنسا تكافح الخطر المتزايد للطائرات بدون طيار الغامضة فوق محطاتها النووية

ولإهتمام البلاد المتزايد بتكنولوجيا الطائرات من دون طيار الجديدة، طلب المسؤولون الفرنسيون من العلماء والشركات العمل على تطوير طرق لرصد وكشف الطائرات من دون طيار المتطفلة، التي قد يديرها متحكمون بها عن بُعد، ثم تحليل وتتبع مسارها، وفي النهاية اصطيادها في حالة الضرورة، مع أقل الأضرار الجانبية الممكنة.

وتقول السلطات الفرنسية إن الطائرات بلا طيار لا تشكل حاليا أية تهديدات جدية، ولكن يخشى البعض من استخدامها لاحقا في أغراض التجسس، أو أن يتم تحميلها بقنابل أو أية أسلحة أخرى. وكثفت السلطات اجراءات الامن في المواقع النووية الفرنسية، كما أجرت تحقيقات موسعة عمّن قد يكون وراء الطائرات التي حلقت فوق المحطات النووية في الفترة السابقة.  

المصدر: RT + "ديلي ميل"