الأولمبي الأوزبكستاني يتعرض لعقوبات صارمة على خلفية موقعة "الكونفو"

الرياضة

الأولمبي الأوزبكستاني يتعرض لعقوبات صارمة على خلفية موقعة عقوبات صارمة بحق الأولمبي الأوزبيكي على خلفية موقعة "الكونفو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl9p

استغنى الاتحاد الأوزبكستاني لكرة القدم، عن خدمات مدرب منتخبه الأولمبي، وأوقف لاعبا على خلفية أحداث العنف التي شهدتها مباراته أمام كوريا الجنوبية مطلع شهر نوفمبر/شباط الجاري.

وقال الاتحاد الأوزبكستاني في بيان له مساء الجمعة 13 نوفمبر/شباط الجاري "انفصل الاتحاد الأوزبكستاني لكرة القدم هذا المساء عن المدرب شهرت مقصود في أعقاب السلوك العنيف الذي صدر عن لاعبي المنتخب الأولمبي (تحت 23 عاما) خلال مباراة في كأس الملك أقيمت في تايلاند أمام كوريا الجنوبية".

وأضاف البيان "جرت معاقبة اللاعب شمس الدين بالإيقاف لمدة عام وحظر عليه اللعب للمنتخب الأوزبكستاني وممارسة أية أنشطة كروية (خلال المدة) بسبب سلوكه العنيف".

وكانت مباراة منتخبي أوزبكستان وكوريا الجنوبية للشباب (0-1)، ضمن مسابقة كأس ملك تايلاند بكرة القدم مطلع الشهر الجاري، قد تحولت إلى حلبة "للفنون القتالية" بسبب الخشونة الزائدة والشجار بين لاعبي الطرفين.

فقد تدخل اللاعب الأوزبكستاني جلال الدين مشاريبوف بقوة وعنف على طريقة "الكونفو" على أحد لاعبي الخصم وتم طرده في الشوط الأول. كما انهال زميله توهير شمس الدين في حالة أخرى على لاعب كوري جنوبي آخر بالضرب على طريقة لاعبي رياضة الفنون القتالية المختلطة، ليخرج مطرودا أيضا من أرض الملعب.

وتشارك أربعة منتخبات في مسابقة كأس الملك بتايلاند هي هندوراس وتايلاند وكوريا الجنوبية وأوزبكستان.

المصدر: RT + "رويترز"