مجلس الأمن الروسي: نحلل التهديدات الأمريكية المحتملة

أخبار روسيا

مجلس الأمن الروسي: نحلل التهديدات الأمريكية المحتملةنيكولاي باتروشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl0h

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن المجلس سيحلل التهديدات المحتملة في استراتيجية الأمن القومي الأمريكي.

وقال باتروشيف للصحفيين الأربعاء 11 فبراير/شباط إنه "يتعين علينا كشف وتحليل وتقييم التهديدات المحتملة لمصالح روسيا القومية الكامنة في استراتيجية" الولايات المتحدة.

وأضاف: "لقد انتبهنا بالطبع الى الاستراتيجية المحدثة للأمن القومي (الأمريكي) المقدمة من قبل رئيس الولايات المتحدة للكونغرس"، مؤكدا أن "جهاز الأمن القومي الروسي يدرس بعناية حاليا هذه الوثيقة، وسيتم بعدها تحديد النتائج".

على الولايات المتحدة ألا تنسى دروس التاريخ قبل مواجهة روسيا

وكان باتروشيف قد أعلن الثلاثاء أنه يتعين على الولايات المتحدة ألا تنسى دروس التاريخ قبل أن تقدم على مواجهة مع روسيا، مشيرا الى أن روسيا صمدت في وجه جميع الأعداء الذين حاولوا إخضاعها.

وقال أن "روسيا دولة ذات سيادة حرة في خياراتها وقادرة على الدفاع عن مصالحها"، مؤكدا أن مجلس الأمن الروسي يحرص على تطوير المؤسسة العسكرية وتعزيز قدرات البلاد الدفاعية.

باتروشيف: "داعش" من صنع الولايات المتحدة

وفي حديثه عن منظمة الدولة الإسلامية قال سكرتير الأمن الروسي إن سياسة الولايات المتحدة، بالإضافة إلى لامبالاة دول غربية، هي التي أدت إلى ظهور هذه المنظمة التي خرجت فيما بعد من تحت سيطرتهم.

صورة من الأرشيف

وذكر باتروشوف أن "الدولة الإسلامية" أوجدتها الولايات المتحدة لزعزعة الاستقرار ونشر ما يسمى "فوضى تحت السيطرة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتتمكن من تمرير مخططاتها بسهولة. وأن هذا النوع من الفوضى تم تحقيقه بمساهمة واشنطن في عدد من البلدان تحت مسمى الربيع العربي.

من غير المقبول نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة

هذا وتطرق رئيس مجلس الأمن الروسي إلى قضية نشر رسوم مسيئة للأديان قائلا: "مثلما يدين الغالبية في روسيا الإرهاب، أيضا الغالبية يعتقدون بوجوب احترام مشاعر المؤمنين وثقافة الشعوب الأخرى".

احتجاجات عارمة في غروزني على نشر الرسوم المسيئة

وأشار إلى أن روسيا بلد متعدد القوميات والأديان، ولهذا فإنه "من غير المقبول نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لمشاعر المؤمنين"، أما حرية التعبير التي يصورها البعض على أنها جزء من القيم الغربية، "فيجب ألا تتحول إلى المساس بحقوق الآخرين".

المصدر: RT + "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة