الجزائري بغداد سايح يفوز بأولى جوائز "السرد العربي"

الثقافة والفن

الجزائري بغداد سايح يفوز بأولى جوائز الروائي والشاعر الجزائري بغداد سايح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkxf

حصل روائي جزائري على الجائزة الأولى في أولى دورات جائزة "السرد العربي" التي ينظمها مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية، وتحمل الجائزة اسم "حورس الإسكندرية للسرد العربي".

وكانت الجهة القائمة على هذه الجائزة قد أعلنت عن تأسيس "السرد العربي" في أكتوبر/تشرين الثاني 2014، ويشرف عليها مختبر السرديات في المغرب بممثله الناقد شعيب حليفي، ووحدة السرديات في جامعة "الملك سعود" التي يمثلها الناقدان معجب العدواني وأبو المعاطي الرمادي، بالإضافة إلى مؤسسة "حورس" للنشر في مدينة الإسكندرية.

فاز بغداد سايح، وهو أديب جزائري في الـ 31 من عمره يقرظ الشعر أيضا، بالجائزة الأولى عن روايته "إليها المسير"، فيما كانت الجائزة الثانية من نصيب الروائي التونسي شوقي برنوصي عن روايته "مأزق تشايكوفسكي".

أما المركز الثالث فتقاسمه أدباء من مصر هم محمد مجدي محمد مجاهد عن روايته "ملامح مستعارة لوجه يبدو عليه الموت"، وعلاء الدين سعد جاويش عن روايته "ابتشاك"، وكذلك مارينا سوريال عن "دروب الآلهة".

وبموجب فوزهم بالجوائز سيحصل الأدباء المذكورة أسماءهم على شهادات تقدير ودروع، بالإضافة إلى طبع رواياتهم الفائزة بهدف توزيعها في معارض الكتب العربية والأجنبية، على أن يتم تكريم الفائزين في 10 فبراير/شباط الجاري في مخيم اتحاد الناشرين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يختتم دورته الـ 46 في 12 من الشهر ذاته.

المصدر: RT + "رويترز"

أفلام وثائقية