الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تأمل في عودة الوفد الروسي

أخبار روسيا

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تأمل في عودة الوفد الروسي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gk1q

أعلن شتيفان شيناخ رئيس لجنة المراقبة في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا أنه سيفعل كل ما بوسعه لإعادة الوفد الروسي إلى الجمعية بعد حرمان موسكو من حق التصويت يوم الأربعاء الماضي.

وقال شيناخ في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية، إنه كان يسعى إلى إعادة حق التصويت للوفد الروسي، إلا أن عددا من أعضاء اللجنة التي يرأسها غيروا موقفهم بهذا الشأن وقرروا تأييد تمديد العقوبات ضد الوفد الروسي في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وأوضح رئيس لجنة المراقبة للجمعية البرلمانية أنه أدرك بعد فرض العقوبات على الوفد الروسي في أبريل/نيسان الماضي إثر انضمام القرم إلى روسيا، أن العقوبات لا تحل شيئا.

وقال إن موسكو تنفي رسميا اعتبار نفسها طرفا في النزاع الأوكراني، لكنها رغم ذلك ليست مراقبا عاديا في الأزمة الأوكرانية، داعيا إلى القيام بخطوات سياسية عملية لتسوية الأزمة في أوكرانيا بالتعاون مع روسيا.

وأعرب شيناخ عن أمله في أن لا تتخذ موسكو "إجراءات راديكالية" ردا على "هذا التصويت الغبي" في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشيرا إلى أن خروج روسيا من الجمعية سيؤدي إلى توسيع الفجوة بين الجانبين وفقدان المواطنين الروس إمكانية التوجه إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

المصدر: RT + "كوميرسانت"