سوريا .. قتلى بقصف على ريف دمشق

أخبار العالم العربي

سوريا .. قتلى بقصف على ريف دمشقآثار غارة جوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjip

أفاد نشطاء سوريون اليوم بسقوط قتلى وجرحى بقصف استهدف بلدة حمورية في ريف دمشق، في وقت تجددت المعارك في حي جوبر بدمشق، كما طال قصف مدن وبلدات في ريفي درعا وإدلب.

وأفادت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص وجرح آخرين في قصف جوي طال بلدة حمورية بريف دمشق، كما طال قصف مشابه بلدة النشابية أدى لسقوط عدد من الجرحى، بالإضافة لقصف على دوما والزبداني، والمعضمية.

وأفادت عدة مصادر في معلومات متطابقة، عن اشتباكات بين مسلحي المعارضة وقوات الجيش في حي جوبر، ترافقت مع قصف جوي على الحي.

من جانب آخر، قالت مصادر معارضة، أن الطيران الحربي استهدف مدن وبلدات علما وسملين ودير العدس والصورة، وأبطع الحراك، بريف درعا، وقصف مدفعي على الغارية الغربية، وإنخل، ومعربة.

بدورها تحدثت وكالة الأنباء الرسمية السورية عن عمليات ناجحة للجيش في ريفي إدلب وحمص "أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية معظمهم شيشانيون وكثفت رماياتها النارية على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف القنيطرة، فيما أسفرت عملية نوعية عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في قرية حسنو الواقعة في محيط بلدة سعسع بريف دمشق".

وأفاد مصدر عسكري للوكالة أن وحدات من الجيش تصدت لهجوم شنه مسلحون يتحصنون في الحولة على قرية قرمص وأنها "واصلت عملياتها ضد إرهابيي تنظيم داعش في أقصى قرى ريف حمص الشرقي".

المصدر:RT + وكالات