بوتين يحمل السلطات الأوكرانية مسؤولية قتل الناس في شرق البلاد

أخبار العالم

بوتين يحمل السلطات الأوكرانية مسؤولية قتل الناس في شرق البلادالرئيس فلاديمير بوتين يعقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjhf

قال الرئيس الروسي الجمعة 23 يناير/كانون الثاني إن السلطات الأوكرانية تستخدم المدفعية وراجمات "غراد" في مناطق دومباس المكتظة بالسكان تحت شعارات دعائية عن السعي إلى السلام.

وأشار بهذا الصدد خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الروسي إلى أنهم "يستخدمون المدفعية والمدفعية الصاروخية والطيران بشكل عشوائي، ومباشرة في المناطقة المكتظة"، مضيفا أنه نتيجة هذه الأعمال يقتل ويجرح العشرات من الطرفين ومن المدنيين، لافتا إلى أن كل ذلك يجري مصحوبا بشعارات دعائية عن السعي إلى السلام، والبحث عن المسؤولين.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن من يتحمل مسؤولية مقتل المواطنين في دونباس هم أولئك الذين يعطون الأوامر الإجرامية.

وأوضح بوتين "المسؤولية يتحملها من يعطي مثل هذه الأوامر الإجرامية، أولئك الذين يفعلون ذلك يجب أن يعلموا أنه لا وجود لطريقة أخرى لحل مثل هذه النزاعات عدا المفاوضات السلمية، والوسائل ذات الطابع السياسي".

هذا، ووقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأعضاء مجلس الأمن القومي دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا المدنيين الذين قتلوا مؤخرا في محطة للنقل العام في دونيتسك.

بوتين يبحث مع لوكاشينكو تصعيد الوضع في أوكرانيا

الى ذلك، بحث الرئيس الروسي مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو التصعيد الحاد للوضع في أوكرانيا وجدول الاتصالات القادمة على مختلف المستويات.

وقال المكتب الصحفي للكرملين الجمعة إنه "تم تبادل الآراء حول توتر الوضع المتأزم في أوكرانيا. وجرى بحث مسائل التكامل الروسي - البيلاروسي، بما في ذلك جدول الاتصالات المقررة على مختلف المستويات".

وذكر المكتب أن المكالمة جرت بمبادرة الطرف البيلاروسي.

تعليق مراسلتنا من موسكو

مراسل RT رمان كوساريف

تعليق نائب رئيس مركز نماذج التنمية الاستراتيجية غريغوري تروفيمتشوك:

المصدر: RT + "نوفوستي"