مقتل 3 عناصر من حرس الحدود السعودي بهجوم لـ"ارهابيين" على الحدود الشمالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gi3m

ارتفع عدد قتلى الهجوم الإرهابي على الحدود الشمالية للسعودية الاثنين 5 يناير/كانون الثاني إلى ثلاثة من رجال الأمن، وأربعة من الإرهابيين.

وقتل في الهجوم الذي نفذته "عناصر إرهابية" ضد دورية أمنية، قائد حرس حدود المنطقة الشمالية في السعودية، العميد عودة البلوي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن "عناصر إرهابية" هاجمت الدورية في منطقة عرعر على الحدود الشمالية للمملكة مع العراق بالرصاص، فرد عناصر الدورية على مصادر النيران وقتلت أحد المهاجمين، ثم قام مهاجم آخر بتفجير حزام ناسف كان يرتديه، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر الدورية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان إنه تم رصد محاولة تسلل أربعة عناصر عبر مركز سويف الحدودي مع العراق، ولدى مبادرة دورية حرس الحدود لاعتراضهم بادروا بإطلاق النار، ما دفع القوة الى الرد وقتل أحدهم، في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه بتسليم نفسه. 

وأشار المتحدث أنه تم ضبط أسلحة من نوع رشاش، ومسدس، وقنابل يدوية، وأحزمة ناسفة، بالإضافة إلى أوراق نقدية، في عملية مسح واسعة للمنطقة.

المصدر:RT + وكالات

تعليق مدير تحرير جريدة الرياض سالم الغامدي:

تعليق رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية أنور ماجد عشقي من جدة، ومن لندن الكاتب والمحلل السياسي صباح الخزاعي:

المصدر: RT + وكالات