عباس مخاطبا كيري: لن نتراجع عن تقديم مشروع قرار إنهاء الإحتلال الاثنين

أخبار العالم العربي

عباس مخاطبا كيري: لن نتراجع عن تقديم مشروع قرار إنهاء الإحتلال الاثنين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ghmn

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد 28 ديسمبر/كانون الأول، أن فلسطين قررت التوجه بمشروع قرار إنهاء الإحتلال إلى مجلس الأمن الدولي الإثنين 29 ديسمبر/كانون الأول.

وجاء تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوجه لمجلس الأمن خلال مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وقال عباس خلال الاتصال مع وزير الخارجية الأمريكي إن الموقف الفلسطيني والعربي متمسك بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي ولا تراجع فيه، مشددا على الموقف الواضح برفض كافة أشكال الاستيطان وخاصة في القدس الشرقية.

أعلن صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنه سيتم طرح مشروع القرار الفلسطيني المعدل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في مجلس الأمن الاثنين 29 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت الإذاعة الفلسطينية الرسمية الأحد عن عريقات قوله إن "ثمانية تعديلات أدخلت على مشروع القرار الفلسطيني المقدم لمجلس الأمن الدولي وتمت بشكل كامل، وأصبح جاهزا بصورة نهائية لطرحه غدا عبر الأردن"، مضيفا أن التصويت سيتم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين.

وأكد عريقات استمرار الجهود الفلسطينية لإنجاح التصويت على مشروع القرار حتى اللحظة الأخيرة، على أن يتم اتخاذ خطوات بديلة في حال فشل التصويت بما في ذلك الانضمام للمنظمات الدولية.

ويحتاج مشروع القرار إلى تصويت تسع دول أعضاء بمجلس الأمن الدولي لانجاحه، ويواجه المشروع معارضة أمريكية وإسرائيلية.

ويطالب مشروع القرار بتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية مع نهاية العام 2017.

تعليق أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول:

تعليق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب:

المصدر: RT + وكالات