نتنياهو يهدد بضرب قطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh49

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء السبت 20 ديسمبر/ كانون الأول أن حكومته مررت رسالة واضحة إلى حركة "حماس" بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة داخل الخط الأخضر.

وقال خلال حفل عسكري، "في نهاية الأسبوع مررنا رسالة واضحة إلى حماس مفادها بأننا لن نمر مرور الكرام حتى على إطلاق صاروخ واحد ونرد بشكل مناسب وبقوة".

من جهته، أكد وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتس، أن الحكومة الإسرائيلية سترد بحزم على أي صواريخ يتم إطلاقها من قطاع غزة.

وقال شتاينتس، وهو من حزب الليكود، في تصريح صحفي الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول "فيما يتعلق بغزة لن نتساهل مع أي صواريخ يتم اطلاقها.. عندما نتعرض لإطلاق النار سنرد واثبتنا ذلك هذا الأسبوع".

وأضاف أن "الردع كان فعالا وأنا على قناعة أن لدينا استجابة سريعة وصارمة لكل اطلاق نار وردعنا حاسم".

وقال رئيس الهيئة الأمنية والسياسية في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس غلعاد إن حماس معنية بمواصلة التهدئة، بسبب تلقيها "ضربة قوية" خلال عملية "الجرف الصامد" التي شنها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وأضاف أن هذا الردع سيكفل الهدوء للمناطق المحيطة بقطاع غزة خلال الفترة الماضية.

وكان الطيران الإسرائيلي شن السبت 20 ديسمبر/كانون الأول غارات على جنوب قطاع غزة دون أن تسفر عن إصابات، وذلك في أول هجوم من نوعه منذ إعلان التهدئة في أغسطس/آب الماضي.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من إعلان الشرطة الإسرائيلية أن صاروخا تم إطلاقه من قطاع غزة باتجاه مناطق الخط الأخضر دون تسجيل إصابات او أضرار.

تعليق المحلل السياسي جهاد حرب

المصدر: RT