الطيران الإسرائيلي يغير على قطاع غزة

أخبار العالم العربي

الطيران الإسرائيلي يغير على قطاع غزةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gh0r

شن الطيران الإسرائيلي ليلة السبت 20 ديسمبر/كانون الأول غارات على جنوب قطاع غزة دون أن تسفر عن إصابات، وذلك في أول هجوم من نوعه منذ إعلان التهدئة في أغسطس/آب الماضي.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من إعلان الشرطة الإسرائيلية أن صاروخا تم إطلاقه من قطاع غزة باتجاه منطقة مفتوحة جنوب إسرائيل دون إحداث أية أضرار، فيما لم تعلن أية جهة تبنيها لهذا الهجوم الصاروخي.

وأكد الجيش الإسرائيلي شن الغارات مشيرا إلى أنها تستهدف "بنى تحتية لحركة حماس".

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الأولى التي تقع فيها مثل هذه الأحداث منذ إعلان التهدئة بين الفلسطينيين وإسرائيل في 26 أغسطس/آب الماضي، بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي استمرت أكثر من 50 يوما وأسفرت عن سقوط آلاف القتلى والجرحى.

البحرية الإسرائيلية تطلق النار على صيادين في بحر غزة

في سياق ذلك أطلقت البحرية الإسرائيلية، صباح السبت النار على صيادين فلسطينيين وقواربهم قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأوردت وكالة وفا أن زوارق حربية إسرائيلية هاجمت الصيادين وقواربهم بإطلاق الرصاص عليهم، قبالة بحر منطقة السودانية وأجبرتهم على مغادرة البحر، حيث كانوا يمارسون مهنة الصيد في المساحة المسموح بها وهي ستة أميال بحرية.

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يطلق النار تجاه مراكب الصيادين بشكل يومي، في خرق واضح لاتفاق التهدئة المعلن في القاهرة في أغسطس/آب الماضي.

تعليق مراسلينا في القدس وغزة

تعليق وسام عفيفة رئيس تحرير صحيفة الرسالة

تعليق المحلل السياسي مصطفى الصواف

المصدر: RT + "وكالات"