عناصر "داعش" تنسحب من مناطق تلعفر وسنجار

أخبار العالم العربي

عناصر احد عناصر البيشمركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggz6

أفاد مراسلنا بأن قوات البيشمركة الكردية سيطرت على بعض القرى التابعة لقضاء تلعفر شمال غرب العراق، بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش" في محوري سنجار وتلعفر.

وأكدت مصادر أمنية الجمعة 19 ديسمبر/ كانون الأول انسحاب التنظيم بالكامل من ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار.

وأضافت المصادر أن البيشمركة سيطرت كذلك على القرى الواقعة قرب الحدود مع سوريا والقريبة من سنجار، بعد أن كانت تحت سيطرة "داعش".

وذكر مصدر آخر أن مقاتلين إيزيديين نزلوا من جبل سنجار والتحقوا بقوات البيشمركة، التي تطهر الطرق وتنصب نقاط التفتيش، بعد تقهقر عناصر التنظيم في الاشتباكات.

وكانت مصادر رسمية في أربيل أكدت الخميس فك الحصار، الذي كان يفرضه التنظيم، على الآلاف من الإيزيديين في جبل سنجار منذ مطلع شهر أغسطس/ آب الماضي.

وتعد السيطرة على سنوني وفك الحصار عن الجبل، خطوة مهمة نحو السيطرة على مدينة سنجار نفسها، الواقعة على الحافة الجنوبية للجبل.

كردستان العراق: مقتل نائب زعيم "داعش"

أصدر مجلس أمن اقليم كردستان، الجمعة 19 ديسمبر/ كانون الأول بيانا أكد فيه مقتل نائب زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي للشؤون العسكرية في "ولاية نينوى".

وقال المجلس في بيانه إن نائب البغدادي، وهو شهاب أحمد حسن اللهيبي والمعروف بأبي سعد، قتل في الهجمات التي شنتها قوات البيشمركة مدعومة بالتحالف الدولي الأربعاء الماضي في حي الكفاءات في الموصل، كما قتل إرهابي آخر كان معه والمعروف بأبي عبد الله.

وأوضح البيان أن اللهيبي كان التحق بتنظيم القاعدة بعد سقوط نظام صدام حسين، وسجن لفترة في معتقل "بوكا" في البصرة، وبعد إطلاق سراحه اعتقل مرة أخرى وسجن في "أبو غريب"، ليطلق سراحه في وقت لاحق.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية