الجيش الأمريكي يعلن مقتل 3 من كبار قادة "داعش"

أخبار العالم العربي

الجيش الأمريكي يعلن مقتل 3 من كبار قادة عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggyb

أعلن الجيش الأمريكي الذي يقود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الخميس 18 ديسمبر/كانون الأول أن غارات جوية للتحالف قتلت 3 من قادة التنظيم الكبار.

ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن رئيس هيئة الأركان الأمريكي مارتن دمبسي نبأ مقتل قادة "داعش" في الضربات التي نفذخا التحالف بين الثالث والتاسع من ديسمبر/كانون الأول، ومن بين القتلى حاجي معتز، نائب زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، إضافة إلى المدعو عبد الباسط، أمير جيش "الدولة الإسلامية".

كما أكد ديمبسي أن قوات التحالف قتلت الشهر الماضي رضوان طالب الحمدوني  الذي وصفته مصادر إعلامية بأنه قائد التنظيم في مدينة الموصل بشمال العراق.

جاء ذلك بالتزامن مع تصريح لقائد جهود التحالف ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، اللفتنانت جنرال جيمس تيري بأن المعركة ضد التنظيم لاتزال طويلة، منبها إلى أن بناء قدرات القوات العراقية سيستغرق عدة أعوام.

غارات التحالف تركز على مواقع لـ "داعش" في عين العرب (كوباني)

إلى ذلك قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها الخميس إن"الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا ركزت على مدينة عين العرب (كوباني) قرب الحدود التركية، وإن 6 ضربات دمرت 7 مواقع قتالية ومبنى ووحدة تكتيكية لتنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف البيان أن قوات التحالف نفذت أيضا 5 ضربات جوية في العراق الخميس واستهدفت متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في تلعفر والموصل والرمادي.

تعليق مراسلنا في بغداد

تعليق الخبير في الشؤون العسكرية فواز غازي حلمي

المصدر: RT + "رويترز"