"داعش" يتبنى هجوما على دنماركي في السعودية

أخبار العالم العربي

صورة من فيديو العملية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gfk1

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد هجوما مسلحا استهدف مواطنا دنماركيا يدعى توماس هوبنر في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي وأسفر عن إصابته في الكتف.

وأفاد موقع "سايت"، المختص في رصد الحركات الإسلامية المتشددة أن مجموعة من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية بثت تسجيلا مصورا حمل عنوان "أول الغيث" يظهر شخصا مجهول الهوية يستقل سيارة بطريق عام ويطلق النار على سيارة أخرى كان تسير بجانب الأولى يقودها من يفترض بأنه هوبنر، بحسب ما ذكر التسجيل.

كما تضمن التسجيل فقرات من خطب أبو بكر البغدادي، زعيم "الدولة الإسلامية" وأبو محمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم المتشدد حثا فيها السعوديين على قتل والبصق على مواطني الدول الغربية المشاركة في الحرب ضد التنظيم.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من التسجيل المصور، لكن السعودية قالت في 22 نوفمبر/تشرين الثاني إن مواطنا دنماركيا أصيب في كتفه أثناء مغادرته عمله في الرياض وإن حالته مستقرة.

يذكر أن متشددين، قالت الحكومة أنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية، قتلوا أوائل نوفمبر/تشرين الثاني ثمانية من الشيعة في المنطقة الشرقية. واعتقلت السلطات منذ ذلك الحين ما يزيد على 70 من المشتبه في صلتهم بالهجوم.

جاء ذلك بعد أن دعا "الدولة الإسلامية" أنصاره في السعودية التي تشارك في الضربات الجوية ضد "داعش" في سوريا إلى مهاجمة المسؤولين الحكوميين والمواطنين الغربيين.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية