الداخلية السعودية: منفذو عملية إطلاق النار على دنماركي تابعون لـ "داعش"

أخبار العالم العربي

الداخلية السعودية: منفذو عملية إطلاق النار على دنماركي تابعون لـ صورة ارشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ggbw

أظهرت الخميس 11 ديسمبر/كانون الأول التحقيقات الأولية لحادثة إطلاق النار على دنماركي الجنسية  في السعودية أن الجناة أقدموا على ارتكاب جريمتهم تأييدا لتنظيم "داعش".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تم إلقاء القبض على 3 أشخاص، كانوا قد أطلقوا النار على الدنماركي توماس هوبنر في العاصمة الرياض، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ما أدى إلى إصابته في كتفه وصدره.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أن الجناة تدربوا على ذلك قبل تنفيذ الجريمة بأسبوعين، وفي اليوم المحدد التقوا، وباشروا برصد خروج المجني عليه من مقر عمله ومباغتته بإطلاق النار عليه وإصابته إصابات مباشرة .

وحسب المتحدث فقد تم ضبط السلاح المستخدم في تنفيذ الجريمة وهو مسدس "جلوك" ، والسيارة المستخدمة في الاعتداء وفق ما أثبتته نتائج الفحوصات الفنية بمعامل الأدلة الجنائية  وإفادات المقبوض عليهم.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد تبنى الهجوم المسلح في الرياض. 

يذكر أن موقع "سايت" المختص في رصد الحركات الإسلامية المتشددة أشار إلى أن مجموعة من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية بثت تسجيلا مصورا حمل عنوان "أول الغيث" يظهر شخصا مجهول الهوية يستقل سيارة بطريق عام ويطلق النار على سيارة أخرى كان تسير بجانب الأولى يقودها من يفترض بأنه هوبنر، بحسب ما ذكر التسجيل.

المصدر: RT  + "واس"