وزير الدفاع الباكستاني يدعو لتعزيز علاقات بلاده مع روسيا

أخبار العالم

وزير الدفاع الباكستاني يدعو لتعزيز علاقات بلاده مع روسياوزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gf70

دعا وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف إلى تعزيز علاقات بلاده مع روسيا التي وصفها بالدولة العظمى التي تحافظ على استقرارها الاقتصادي على الرغم من العقوبات المفروضة ضدها.

وفي مقابلة لصحيفة "دوون" الباكستانية الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني، أشار آصف إلى أن اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين التي تم توقيعها في إسلام آباد 21 من الشهر الجاري، جاءت دليلا على توطيد العلاقات الثنائية.

هذا وانتقد الوزير الباكستاني السياسة الخارجية الأمريكية واصفا إياها بـ"المدمرة بالنسبة للشرق الأوسط ومنطقة جنوب آسيا بأسرها.

وأضاف أن الشرق الأوسط يعاني حاليا من بتداعيات "إحباطات الاستراتيجية الخارجية للحكومة الامريكية"، معتبرا أن الاستقالة الأخيرة لوزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل مرتبطة بهذه الإحباطات.

كما تطرق آصف إلى الوضع في أفغانستان، مشيرا إلى أن بلاده دفعت ثمنا باهظا لتدخلها في الشؤون الأفعانية وأن آثار هذه الخطوة لا تزال تؤثر سلبا على باكستان.

واعتبر الوزير أن الولايات المتحدة لم تكن منصفة في تقييم إسهام باكستان في الجهود الرامية إلى مواجهة الإرهاب، عندما أعلنت واشنطن بأن إسلام آباد "خيبت آمالها" في هذا المجال.

وذكر آصف أن "مثل هذه التصريحات تدل على ضعف الثقة من قبل الطرف الأمريكي.

المصدر: RT + "تاس"

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد